تستمع الآن

محمد صلاح في المركز الـ33 بقائمة «فوربس» للرياضيين الأعلى أجرًا في العالم

الخميس - ١٩ مايو ٢٠٢٢

كشفت مجلة الأعمال الأمريكية «فوربس» عبر حسابها الخاص بالشرق الأوسط، عن مركز الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، ضمن قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم.

واحتل صلاح المركز الـ33 في قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم هذا العام، متفوقًا على العديد من اللاعبين العالميين.

وكشف الحساب الرسمي لـ”فوربس الشرق الأوسط”، أن النجم المصري جمع نحو ما يصل إلى 18 مليون دولار خارج الملعب و27 مليونًا داخله من خلال ممارسة كرة القدم، ليحتل المركز الرابع ضمن أعلى اللاعبين أجرًا في العالم.

وجاء محمد صلاح في المركز الرابع بعد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، ونيمار دا سيلفا، لاعب سان جيرمان.

ميسي يحتل المركز الأول في قائمة فوربس السنوية، وذلك بعدما بلغ إجمالي إيراداته 130 مليون دولار، وهذا للمرة الثانية، بعدما حدث ذلك في 2019.

https://twitter.com/ForbesME/status/1527241457777709057?s=20&t=igPVfPLshQ5tUFhKOcQc2w

محمد صلاح احتل المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم، والتي تشمل لاعبي كرة القدم وغيرهم من نجوم الرياضة، وذلك بعد أن جمع 45 مليون دولار من قبل خصم الضرائب، على مدار الـ12 شهرًا الماضية، وهو اللاعب المصري الوحيد في القائمة.

وأخذت المجلة الأمريكية، في الاعتبار دخل اللاعبين لمدة عام واحد ما بين 1 مايو 2021 و1 مايو الجاري، بناءً على محادثات مع العديد من المطلعين في هذا القطاع، بما في ذلك وكلاء وممثلين عن نجوم الرياضة أنفسهم.

وحصل محمد صلاح – الذي ينتهي عقده في 2023 مع ليفربول – على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب، بما في ذلك حملات الدعاية وعقود الرعاية، والتذاكر، والأعمال التجارية الأخرى، ورسوم الترخيص، بالإضافة لـ27 مليون دولار من داخل الملعب، مثل الرواتب والمكافآت والجوائز المالية.

صاحب الـ29 عامًا جاء خلف ليونيل ميسي الأول بـ130 مليون دولار، وكريستيانو رونالدو الثاني بـ115 مليون، ونيمار الثالث بـ95، متفوقًا على الخامس كيليان مبابي الذي حصل على 43 مليون دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك