تستمع الآن

محمد حاتم يتحدث لـ«أسرار النجوم» عن حياته الشخصية: أعيش بين مصر وفرنسا بسبب زوجتي وابني

الخميس - ٢٦ مايو ٢٠٢٢

حل الفنان محمد حاتم ضيفا على برنامج «أسرار النجوم»، مع إنجي علي، يوم الخميس، على نجوم إف إم، للحديث عن آخر أدواره «أكرم» في مسلسل «بطلوع الروح»، الذي عرض في رمضان الماضي وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا.

“بطلوع الروح” أثار الجدل منذ عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان، حيث تدور أحداث المسلسل حول سيدة مصرية تذهب مضطرة إلى مدينة الرقة السورية مع أسرتها، لتواجه مخاطر العيش مع التنظيم الإرهابي “داعش”، وسط محاولاتها للفرار من الأهوال.

مسلسل “بطلوع الروح” بطولة منة شلبي، وإلهام شاهين، وأحمد السعدني، وعادل كرم، ومحمد حاتم، ومن تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبوذكري.

وقال محمد حاتم: “بعد أي تجربة تظل الشخصية داخلك ومتأثرا بها بالطبع، والتربة بشكل عام تشعرين أنها بداخلك وتحتاجين وقت لكي تخرجي من كل هذا”.

وأضاف حاتم: “أمثل بشكل احترافي من 7 سنوات وعمري ما عملت حاجة لكي أكون منتشرا وخلاص، ولكن كنت مؤمنا بكل خطواتي ومقتنع بكل خطوة عملتها، ومتأكد إن المستقبل سيكون نتاج ما فعلته وبالتأكيد سيكون أحسن وأفضل، وأختار أدواري عن طريق النص و100% هو الشغلانة كلها ومفيش ممثل ساحر، والنص أول شيء أهتم به والشخصية لن أقدم كويس إلا لو مكتوبة كويس ثم أرى المخرج وشركة الإنتاج، ومن أول لحظة لما يأت لي سكريبت بتعرفي رايح فيه بعيدا عن النجاح الجماهيري”.

وعن من أحببه في عالم الفن، قال: “أنا خريج حقوق في البداية وكملت دراسة في معهد السينما، وأحببت المهنة بسبب الأفلام وأحمد زكي، وفكرة السحر الذي يخرجني من هذا العالم، وناس رأيتهم يقدمون مسرحيات زمان”.

وعن أدواره في المسرح، أشار: “أنا من زمان بمثل مسرح، وأي حد لازم يشتغله ولو مرة في الحياة، والمسرح يعرفك كل حاجة، وطرق التمثيل بدأت على خشبة المسرح، والمسرح معلم أو ورشة كبيرة، وهو رحلة وتتعاملي مع ناس فترة طويلة وتجربة تملاكي شخصيا طوال الوقت وتتعرفين على شخصيات جديدة”.

وأوضح: “نفسي أشتغل في عمل المخرج والمنتج مؤمنين بالقضية مثل بطلوع الروح فيخرج شغل حقيقي”.

وأكد: “أنا ومنة شلبي على علاقة جيدة بالطبع وأنا محظوظ بالتعاون مع كل من عمل في المسلسل، ومنة تشعرين أنها لسه بتبدأ وتقابليها وتشعرين أنك لا تعرفيها من تركيزها ويهمها عمل المشهد، ونفس الكلام مع أحمد السعدني، وعملت معه مسلسل سابق، وكان فيه حالة من التركيز والمتعة، وأنا محظوظ بالمجموعة التي عملت معهم سواء أمام أو خلف الكاميرا”.

وعن أكثر شيء صعبا واجهه في المسلسل، أشار: “كنت في البداية أجهز في 5 ساعات بسبب الذقن، والناس الذي يجهزونني كانوا من إيران فكان صعب التواصل معهم بسبب اللغة”.

حياته الشخصية

وعن حياته الشخصية، قال حاتم: “أنا متزوج وعندي ابن نائل عنده سنتين، وعايش ما بين هنا وفرنسا ونصف حياتي هنا وهناك، وزوجتي فرنسية وهي ممثلة ومؤلفة في مجال المسرح والسينما والتليفزيون ومتفهمة طبيعة عملي، وبأخذ رأيها في شغلي وفوجئت بالمسلسل، وهما كأوروبيين علاقتهم بداعش مختلفة عننا، وفيه أزمات حصلت في بلدهم بسببهم، ولما شاهدت العمل فوجئت برحلة روح والمسلسل يتكلم عن هذا الموضوع الحساس، كانت متأثرة بالموضوع، وبالتأكيد الزواج والأبوة جعلتني إنسان مختلف، وأكيد تغيرت”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك