تستمع الآن

لمواجهة الطقس الحار.. 7 مشروبات مفيدة للحفاظ على برودة الجسم

الإثنين - ٣٠ مايو ٢٠٢٢

دائما ما ينصحنا الأطباء وخبراء التغذية بضرورة الحفاظ على برودة الجسم في حر الصيف الشديد.

وبالطبع يُنصح أثناء موجة الحر بشرب الكثير من السوائل، لأنه من الضروري تعويض السوائل التي يفقدها الجسم لحماية الكلى، ولذلك قدم مروان قدري ويارا الجندي، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، يوم الاثنين، على نجم إف إم، بعض فوائد المشروبات الصحية والمرطبة التي يمكن أن تساعد في تعويض اختلال توازن السوائل في الجسم.

1- الماء

خلال فصل الصيف، عندما يتعرق الشخص كثيرًا بسبب الحرارة، يمكن أن يزيد فقدان السوائل في الجسم بشكل كبير، لذلك ينصح بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يوميا، يساعد الماء أيضًا في الحد من تناول السعرات الحرارية ويدعم فقدان الوزن.

2- ماء الديتوكس

في زجاجة من الماء، أضف بضع شرائح من الخيار ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون وبضع أوراق نعناع وستحصل على مشروب منعش للتخلص من السموم، هذا المشروب، بنكهته المنعشة، أحد أفضل الطرق للتغلب عليها الصيف والجفاف.

3- الحليب

يحتوي على مزيج طبيعي من الكربوهيدرات عالية الجودة والبروتينات والصوديوم التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بالسوائل، لذلك ينصح بتناوله في فصل الصيف.

5-ماء جوز الهند

منخفض السعرات الحرارية وغني بالبوتاسيوم ومعروف أن له خصائص ترطيب أفضل من الماء العادي.

6- شاي الأعشاب

مثل شاي الكركديه، شاي الورد أو شاي البابونج هي مشروبات مرطبة وطبيعية وخالية من الكافيين.

7- مشروب الزبادي مع الفواكه

يفضل الكثير من الأشخاص وبالأخص الرياضيين تناول مشروب الزبادي بالفواكه، كما يعتبر هذا المزيج من المشروبات المنعشة عامل جيد في تنظيم الهضم، يمكنك صنعه باستخدام أنواع مختلفة من الفواكه، كما أنه يعتبر بمثابة وجبة خفيفة لأولئك اللذين يفقدون الشهية في الطقس الحار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك