تستمع الآن

عيد الفطر ينعش «السياحة الداخلية».. أماكن ساحلية يمكن زيارتها داخل مصر

الأحد - ٠١ مايو ٢٠٢٢

يحتفل الشعب المصري بـ عيد الفطر المبارك بإجازة طويلة تبلغ 9 أيام، حيث تعد تلك الإجازة فرصة مناسبة للسفر داخل مصر لقضاء عطلة العيد.

وينتهز البعض فرصة إجازة عيد الفطر الطويلة للسفر للمحافظات الساحلية، في ظل توقعات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية باستقرار الأحوال الجوية، والتي تكون معتدلة على السواحل الشمالية نهارا، ومائل للبرودة ليلا عليها، وتكون معتدلة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وقررنا في “نجوم إف إم” مساعدتك لقضاء إجازة ممتعة داخل مصر حسب ميزانيتك، في ظل ما تتميز به مصر من سحر شواطئها سواء على البحر الأبيض أو البحر الأحمر:

جنوب سيناء

تتمتع جنوب سيناء بالعديد من الشواطئ المميزة والتي سلطت عليها الأضواء في الأعوام الأخيرة، خاصة مع السعر المناسب والطبيعة الخلابة التي تكون ملاذا للراغبين في البعد عن العاصمة.

وتشتهدر جنوب سيناء بمدن: دهب، وطابا، ونويبع، والمعيشة هناك بسيطة للغاية فقط مياه وجبال في كل مكان وهدوء لم تعهده من قبل.

وتقع مدينة دهب على خليج العقبة وتبعد عن مدينة شرم الشيخ بحوالي 100 كيلومتر، وعن نويبع بـ87 كيلومترًا، وسميت بهذا الاسم تيمنًا بلون رمالها الذهبي، كما أن أسعار الحجوزات بسيطة.

شرم الشيخ

وتنضم شرم الشيخ لمحافظة جنوب سيناء، وهي من أشهر وجهات السياحة الداخلية نظرًا لما تتمع به من فنادق على كل المستويات بجانب الاستمتاع بالسفاري والبحر الأحمر المميز بالشعاب المرجانية وإمكانية ممارسة السباحة والغوص تحت الماء، بالإضافة إلى المناطق التجارية المتوفرة هناك بكثرة.

ويمكن السفر لشرم الشيخ من خلال السيارة أو الأتوبيس أو الطائرة، وتعتبر من وجهات السفر المفضلة للاستجمام مع الأسرة أو الأصدقاء.

شرم الشيخ

رأس البر

تعد رأس البر في محافظة دمياط، من أشهر المدن الجاذبة للمصريين التي تجذب السياحة في مصر مع اختلاف الموسم، كما تشتهر بسياحة “اليوم الواحد”.

تتراوح أسعار الشقق والشاليهات في فترة الأعياد إلى 500 جنيه في اليوم وتصل إلى 1000 جنيه.

الإسكندرية

تظل محافظة الإسكندرية هي وجهة السفر الأولى والمفضلة لدى الكثيرين لما تحمله من ذكريات جميلة.

وتتميز بالقرب من العاصمة، ووجود مواصلات متعددة بجانب الكثير من الفنادق بأسعار مختلفة تناسب الفئات كافة، وكذلك أماكن التنزه مثل الحدائق ومتحف الأحياء المائية وكتبة الإسكندرية والمتحف الروماني وقلعة قايتباي، كل ذلك بجانب شواطئها الخلابة التي لا تفقد بريقها مع مرور الزمن.

العين السخنة

مدينة العين السخنة، المقصد الرئيسي للمصريين في الإجازات والعطلات الرسمية نظرًا للقرب من العاصمة، بالإضافة إلى إقامة العديد من الحفلات خلال أيام عيد الفطر.

وترتفع نسبة الحجوزات الخاصة بالغرف الفندقية إلى 100% فى العيد، حيث تتراوح أسعار الشاليهات والقرى والفنادق في العين السخنة من 600 جنيه إلى 1800 جنيه في اليوم الواحد.

العين السخنة


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك