تستمع الآن

عمر مرموش لـ«نجوم إف إم» عن مبادرة «باصيها لغيرك»: «هدفي كلاعب كرة أساعد الناس بكل الطرق»

الخميس - ٢٦ مايو ٢٠٢٢

تحدث عمر مرموش، نجم منتخب مصر ونادي شتوتجارت لألماني، عن تفكيره في مبادرة «جهينة» #باصيها_لغيرك، والتي تأتي في إطار منصة «كله هيلعب كورة» الرياضية بالتعاون مع شركة The Maker وبنك الكساء المصري.

وتهدف الحملة إلى جمع 10,000 حذاء رياضي ليتم توزيعهم على مجموعة من مراكز الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية لمنحهم فرصة ممارسة رياضة كرة القدم.

وقال مرموش في أول مداخلة هاتفية له مع إذاعة «نجوم إف إم»، يوم الخميس، مع مريم أمين على «نجوم إف إم»: «كلاعب كرة كنت أشعر أن لدينا القابلية لمساعدة الآخرين بسهولة ولدينا جمهور كبير، وكنت أتحدث مع والدتي وأقول لها نفسي أساعد الناس الذين ليس لديهم الأموال لجلب الأدوات التي يريدونها، وعملنا المبادرة وأطلقنا عليها (باصيها لغيرك)، وكل شخص لديه حذاء قديم لا يستخدمه في البيت ممكن يمنحه للمبادرة لكي يستخدمها غيره من الشباب ونسعد به غيره».

وأضاف مرموش: «فخور إن الفكرة تبنتها شركة جهينة وهي تؤمن بالشباب وبنك الكساء المصري ونجوم إف إم والذين ساعدونا جدا».

 

View this post on Instagram

 

A post shared by NogoumFM (@nogoumfm)

طرق التبرع

وعن طريقة التبرع للمبادرة، قال: «من يريد التبرع ممكن يتبرع في منافذ بنك الكساء المتواجدة في كل مكان، أو نكلم رقم 16060 يأتي المندوب حتى البيت، وأنا كلاعب كرة عارف أهمية الحذاء، وهي من أهم الأدوات التي تحتاجها لكي تلعب كرة ولما الواحد يكون لديه حذاء جديد يلعب بطريقة أحسن بكثير ويخرج كل ما بداخله من إمكانيات».

وتابع: «بالتأكيد سأتابع المبادرة في أي وقت متواجد بمصر سأتابع مع منظمي الحملة وأذهب لمراكز الشباب بنفسي، وإن شاء الله لا تكون هذه المبادرة فقط، ولكن هدفي لما ألعب كرة أساعد الناس بكل الطرق وأهم حاجة الموضوع يمشي ويكمل وليس البداية فقط، وكنت أتكلم مع أصدقائي عن الفكرة ووجدت جهينة وأحمد حسام (ميدو)، ونجوم إف إم وبنك الكساء المصري يتحدثون معي عن تحمسهم للفكرة، والموضوع سار بشكل سريع، خصوصا أني لست متواجدا في مصر بشكل مكثف، ومهم أطلع أتكلم وأعرف الناس عن المبادرة وأهميتها».

وعن شعوره باستقبال الجمهور له في مصر، أكد مرموش: «إحساسي مش عارف أوصله بأن الناس تكون معجبة بك ويستقبلونك بهذا الشكل والحفاوة رغم عدم تواجدي مع منتخب مصر منذ فترة كبيرة، وهذا أمر أسعدني جدا، وأتمنى أن أحرز المزيد من الأهداف الفترة المقبلة مع المنتخب”.

يذكر أن تنفيذ حملة #باصيها_لغيرك سيتم من خلال توفير جهينة لعدد من النقاط لجمع الأحذية الرياضية في العديد من النوادي بالتعاون مع بنك الكساء المصري، ومن ثم تنظيف وتغليف الأحذية من قبل المتبرعين وغيرهم لتصبح جاهزة للتسليم في ختام الحملة للمستحقين، وأخيراً يتم تنظيم احتفالية تتضمن الإعلان عن نتائج الحملة مع عقد مباراة كرة قدم بين عدد من الرياضيين من مراكز الشباب والأندية الخاصة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك