تستمع الآن

ضياء السيد لـ«في الاستاد»: هذه نصيحتي للأهلي قبل مواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا

الإثنين - ٣٠ مايو ٢٠٢٢

قدم ضياء السيد، مدرب منتخب مصر السابق، روشتة للأهلي ومدربه بيتسو موسيماني قبل مواجهة الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم الاثنين، الذي سيقام على ملعب محمد الخامس في المغرب.

وقال ضياء السيد، في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “من بداية تحديد ميعاد اللقاء الأهلي اشتغل بشكل جيد وسافر مبكرا واللاعبين شاعرين بالنهائي من 5 أيام، موسيماني اشتغل مع فرقته والمجلس يحارب في كل المطبات التي يعملها الكاف بشغل كبير، وهذا ثالث نهائي بالنسبة للاعبين فعندهم خبرات كافية في التعامل نفسيا، وأيضا لاعبين دوليين، وكل هذه الخبرات مع شغل موسيماني، ونتمنى اللاعبين تنزل ويكونوا في حالة جيدة”.

وأضاف: “التفاصيل الأخرى تفرضها المباراة وأداء اللاعبين داخل الملعب، والأهلي لديه من الخبرات التي تواجه هذا بشكل متميز، وتمتص البداية بإنك تكون متماسك وتستغل الحماس الجماهيري بالتماسك دفاعيا وهذا مهم جدا وجمهورك يعطيك دفعة في الناحية الهجومية، مهم الربع الساعة الأولى الأهلي يكون الأفضل، وعلى المستويين الفردي والجماعي لاعبي الأهلي أحسن”.

وتابع: “مهم الأهلي يتماسك دفاعيا ومن نصف فرصة مهم تسجل، في النهاية هما كلمتين يجب أن يقالوا كل واحد يعمل اللي عليه والفرقة تدافع بشكل كويس ونحن سنهاجم كثيرا بشكل كويس، والتوفيق يكون في الملعب”.

وأشار: “أحيانا عدم اللعب بمهاجم صريح يكون أمر جيد ويربك الخصم، والتحرك بين الخطوط بشكل كويس يربك الدفاع وهذا ما يفعله بيرسي تاو، وأيضا دكة البدلاء مهمة جدا، المباراة ستكون فيها غلاسة وتوقفات والحكم جوميز هيطلع عينه، ولازم تكون قمة الشراسة في الملعب”.

ويواجه الأهلي، نظيره الوداد المغربي، ورصيد الأول من البطولة 10 مرات، من أصل 14 مرة وصل فيها إلى نهائي البطولة، وخسر 4 مرات فقط، وحال فوزه اليوم فإنه سيحققها للمرة الـ11.

وعلى الجانب الآخر، فإن الوداد المغربي وصل إلى النهائي في 4 نسخ من البطولة، فاز فيها مرتين فحسب، لكن وبوصوله للمرة الخامسة مساء اليوم لنهائي دوري أبطال أفريقيا فإنه يتخطى غريمه التقليدي الرجاء في عدد الوصول لذلك النهائي، على أن الرجاء فاز بالبطولة 3 مرات من قبل.

ويطمح الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أن يكون أول مدرب أجنبي للنادي الأهلي، يفوز بالفريق بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتاليات، كما أنه سيكون الفوز الرابع في مسيرته التدريبية إن حقق الأهلي الفوز، وسبق له أن حقق مع نادي صن داونز الفوز باللقب في عام 2016.

ولعب الفريقان الأهلي والوداد 10 مباريات من قبل في دوري أبطال أفريقيا، فاز فيها الأهلي بأربع مباريات، وفاز الوداد مرتين، فيما كان نصيب التعادل بينهما 4 مباريات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك