تستمع الآن

صوت نجاة الصغيرة يملأ أرجاء القاعة الرئيسية لمهرجان كان

الإثنين - ٢٣ مايو ٢٠٢٢

ملأ صوت الفنانة نجاة الصغيرة أرجاء قاعة «لوميير» وهي القاعة الرئيسية في مهرجان كان السينمائي، بأغنيتها «أنا بعشق البحر» والتي صاحب أبطال وصناع فيلم «صبي من الجنة» إلى داخل العرض الخاص للفيلم خلال الدورة الحالية من المهرجان، وهو الفيلم الوحيد الناطق باللهجة المصرية في المهرجان ومخرجه هو طارق صالح المخرج مصري الجذور وسويدي الجنسية.

ويأتي انطلاق الموسيقى والأغاني المصرية عالميًا بعدما شهدنا عدة مقاطع قديمة ومعاصرة مصرية ضمن مسلسل مارفل الأخير «Moon Knight» لمخرجه المصري محمد دياب، وكذلك في حفل جولدن جلوب الماضي الذي لُعبت فيه موسيقى هاني شنودة خلال تسليم الجائزة للممثل المصري رامي يوسف بطل مسلسل «Rami».

وشهد مهرجان كان السينمائى فى دورته الـ75، يوم الجمعة، عرض فيلم “صبى من الجنة” WALAD MIN AL JANNA، أو حسب الدعاية الإنجليزية  BOY FROM HEAVEN ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان “كان” السينمائى، من إخراج طارق صالح وهو مخرج مصرى سويدى.

ويتناول الفيلم قصة آدم وهو نجل صائد سمك، يحصل على منحة للدراسة فى جامعة الأزهر وتتطور الأحداث بعدها، والفيلم من بطولة محمد بكرى ومهدى دهبى وعمرو مسعد يوسف وتوفيق برهوم، وفارس فارس، ويونس البايرك.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك