تستمع الآن

شركة تطور روبوتات قادرة على أداء الأعمال المنزلية

الخميس - ٢٦ مايو ٢٠٢٢

عرضت إحدى الشركات العالمية سلسلة من نماذج الروبوتات الأولية التي تطورها، وأعلنت عن خطط لتوظيف مئات المهندسين على مدى السنوات الخمس المقبلة من أجل بناء روبوتات قادرة على القيام بالأعمال المنزلية.

وتم تصميم الصور لإظهار المهارات الحركية الدقيقة للآلات، بأذرع قادرة على رفع الألواح من رف التجفيف أو كنس الأريكة أو رفع لعبة الأطفال.

وقالت الشركة المشهورة بمجموعتها من المكانس الكهربائية، إنها تهدف إلى تطوير “جهاز مستقل قادر على القيام بالأعمال المنزلية والمهام الأخرى”، حيث أشارت صحيفة “ذا جارديان” في تقريرها ونقله مروان قدري ويارا الجندي، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، يوم الخميس، على نجوم إف إم، إلى أنه يمكن إطلاق مثل هذا الجهاز بحلول عام 2030.

وأوضحت الشركة أنها في خضم “أكبر حملة توظيف هندسية في تاريخها”، تقوم حاليًا بتوظيف 250 مهندس روبوتات من ذوي الخبرة في “رؤية الكمبيوتر، والتعلم الآلي، وأجهزة الاستشعار والميكاترونيك”، وتأمل في توظيف 700 آخرين خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال جيك دايسون، كبير مهندسي الشركة: “هذا رهان كبير على التكنولوجيا الروبوتية المستقبلية التي ستقود البحث في جميع أنحاء فروع شركتنا، في مجالات تشمل الهندسة الميكانيكية وأنظمة الرؤية والتعلم الآلي وتخزين الطاقة”.

وفي عام 2020 أعلنت دايسون عن خطط لاستثمار 2.75 مليار جنيه إسترليني (حوالي 3.45 مليار دولار) في مجالات تشمل الروبوتات، وتكنولوجيا المحركات الجديدة، وبرامج التعلم الآلي بحلول عام 2025. وتخطط لإنفاق 600 مليون جنيه إسترليني (حوالي 750 مليون دولار) من هذا الاستثمار هذا العام.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك