تستمع الآن

خالد سرحان: بعض قضايا الأسرة أسوأ بكثير من التي عرضت في «فاتن أمل حربي»

الأربعاء - ١١ مايو ٢٠٢٢

علق الفنان خالد سرحان عن التوجيهات التي أصدرها الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعديل قانون الأحوال الشخصية لتوفير حلول أفضل لقضايا الأسرة، والذي تزامن هذا الأمر مع عرض مسلسل “فاتن أمل حربي”، في دراما رمضان الماضي، والذي ناقش هذه القضية.

وقال خالد سرحان في تصريحات لبرنامج “The Insider بالعربي”، إن الفن دائما يؤثر في المجتمع، رأينا أفلاما قديمة زمان غيرت قوانين مثل جعلوني مجرما وأريد حلا”.

وأضاف: “نتمنى أن الفن يظل مؤثرا، لأننا ناقشنا قضايا تهم ناس كتير”، وتابع متحدثا عن شخصية القاضي داوود شتا التي جسدها في مسلسل “فاتن أمل حربي” الذي عرض في شهر رمضان: “شخصية القاضي حساسة جدا، لأن القضاء هو أعلى سلطة”.

وأوضح خالد سرحان: “هنا بتمثل كل قاضي من شخصيته وتنفيذه للقانون وأحيانا تنفيذه لنص قانوني غصب عنه لأنه لازم ينفذ القانون، مجموعة مشاعر مختلفة لازم تظهر للجمهور في حركة العين والجسد”.

وأكد: “قضايا الأسرة شبه المسلسل وأسوأ بكتير، وفي حاجات صعب تناقشها في التليفزيون لأنها قاسية جدا”، مشيرا إلى أنه قابل عدة نماذج لقضاة الأحوال الشخصية، وقال عنهم: “اللي شفتهم قدامي طيبين لأن بيلاقوا حالات صعبة كتير، فعلى قدر المستطاع بيحاول يساعد”.

وتطرق خالد سرحان للحديث عن دور “حسن” في مسلسل “المداح أسطورة الوادي” قائلا: “شخصية من أحب الشخصيات لقلبي، لأنها شبه الناس الكتير أوي المنحوسين، كل ما يطلع لقدام تحصل له حاجة تجيبه الأرض تاني”.

وقال: “عنده شر البلية ما يضحك، ونفسه يكسب من أي حاجة، ودي في حد ذاتها بتضيع أي بني آدم”، مشيرا إلى أن قصة الجزء الثاني من المسلسل تطورت عن الجزء الأول موضحا: “أدتني مساحة أكبر للكوميديا وأحيانا التراجيدي، وفي مشاعر وضحك كتير”.

وأشار خالد سرحان إلى أنه يرى أن تقديم جزء ثالث من “المداح” غير محسوم وقال: “يعني هنلاقي حاجة أعلى من الجزء الأول والثاني؟ لأن لا أنا ولا حمادة هلال ولا المخرج أحمد سمير فرج هنقبل حاجة أقل، بل بالعكس لازم تبقى أحسن من الجزء الثاني بكتير”.

واختتم تصريحاته مؤكدا على ترحيبه بتقديم الجزء الثالث وقال: ” أنا معنديش مشكلة لما ألاقي النص أعلى بكتير، مابحبش استغلال النجاح، بحب النجاح لو مش في تطور يبقى خلاص”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك