تستمع الآن

جدو لـ«في الاستاد»: يجب على لاعبي الأهلي الحذر من الكرات الثابتة للوداد

الإثنين - ٣٠ مايو ٢٠٢٢

وجه محمد ناجي “جدو”، نجم الأهلي السابق، نصيحة مهمة للاعبي الفريق الأحمر وجهاز الفني بضرورة الحذر من الكرات الثابتة من قبل لاعبي الوداد، قبل المواجهة المهمة، مساء اليوم الاثنين، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وقال محمد ناجي “جدو” في مداخلة هاتفية مع كريم خطاب، يوم الاثنين، على نجوم إف إم، عبر برنامج “في الاستاد”: “مباراة اليوم صعبة والظروف المحيطة بها مصعبة اللقاء أكثر، ونتمنى اللاعبين منفصلين عن هذه الأجواء ومركزين في اللقاء، الفريق اللي يقدر يسيطر عل المباراة أولا يقدر يمشي المواجهة كما يريد، وحصل معنا نفس الأمر في 2012 ضد الترجي وكانت الكفة تميل له وتعادلنا هنا في برج العرب، وفي أرضهم الملعب كان كاملا ولكن اللاعبين لم يخافوا من رهبة الجمهور وسيطرنا على اللقاء وسجلنا هدفين وأضعنا ركلة جزاء”.

وأضاف: “مهم تمتلك الكرة في منتصف الملعب عندك ولا يأتون عند مرماك ولازم في نصف الملعب والمهاجمين يحتفظوا بالكرة أكثر وقت ممكن، ونلعب في الثلث الهجومي والدفاعي، ولكن إذا لم تستحوذ على المباراة في منتصف الملعب ويكون لديك انتشار هجومي سيكون فيه مشكلة، ولازم يكون في تواصل مع المهاجمين، هما مميزين في الكرة الثابتة ومهم منعها بشكل كبير خصوصا على حدود الـ18”.

وتابع: “الأهلي لو توفر له تحكيم جيد فنسبة الفوز بالبطولة ستكون أفضل، ونتمنى نرى تحكيم جيد للفرقتين، ورأينا مباراة ليفربول وريال مدريد كيف خرج بها الحكم بشكل ممتاز، ونتمنى نطلع صورة مشرفة للكرة الأفريقية”.

ويواجه الأهلي، نظيره الوداد المغربي، ورصيد الأول من البطولة 10 مرات، من أصل 14 مرة وصل فيها إلى نهائي البطولة، وخسر 4 مرات فقط، وحال فوزه اليوم فإنه سيحققها للمرة الـ11.

وعلى الجانب الآخر، فإن الوداد المغربي وصل إلى النهائي في 4 نسخ من البطولة، فاز فيها مرتين فحسب، لكن وبوصوله للمرة الخامسة مساء اليوم لنهائي دوري أبطال أفريقيا فإنه يتخطى غريمه التقليدي الرجاء في عدد الوصول لذلك النهائي، على أن الرجاء فاز بالبطولة 3 مرات من قبل.

ويطمح الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أن يكون أول مدرب أجنبي للنادي الأهلي، يفوز بالفريق بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتاليات، كما أنه سيكون الفوز الرابع في مسيرته التدريبية إن حقق الأهلي الفوز، وسبق له أن حقق مع نادي صن داونز الفوز باللقب في عام 2016.

ولعب الفريقان الأهلي والوداد 10 مباريات من قبل في دوري أبطال أفريقيا، فاز فيها الأهلي بأربع مباريات، وفاز الوداد مرتين، فيما كان نصيب التعادل بينهما 4 مباريات.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك