تستمع الآن

تشكيلة الأهلي الرسمية في مواجهة الوداد بنهائي دوري أبطال أفريقيا

الإثنين - ٣٠ مايو ٢٠٢٢

أعلن بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي ، التشكيلة الرسمية التي سيخوض بها مواجهة نظيره الوداد المغربي، مساء اليوم الاثنين، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وجاءت التشكيلة كالتالي:

المرمى: محمد الشناوي

الدفاع: محمد هاني – ياسر إبراهيم – أيمن أشرف – علي معلول

الوسط: أليو ديانج – حمدي فتحي – حسين الشحات

الهجوم: طاهر محمد – بيرسي تاو – أحمد عبد القادر

ويجلس على مقاعد البدلاء كل من:

علي لطفي – رامي ربيعة – محمد شريف – وليد سليمان – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي أفشة – محمود وحيد – كريم فؤاد.

ويواجه الأهلي، نظيره الوداد المغربي، ورصيد الأول من البطولة 10 مرات، من أصل 14 مرة وصل فيها إلى نهائي البطولة، وخسر 4 مرات فقط، وحال فوزه اليوم فإنه سيحققها للمرة الـ11.

وعلى الجانب الآخر، فإن الوداد المغربي وصل إلى النهائي في 4 نسخ من البطولة، فاز فيها مرتين فحسب، لكن وبوصوله للمرة الخامسة مساء اليوم لنهائي دوري أبطال أفريقيا فإنه يتخطى غريمه التقليدي الرجاء في عدد الوصول لذلك النهائي، على أن الرجاء فاز بالبطولة 3 مرات من قبل.

ويطمح الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، أن يكون أول مدرب أجنبي للنادي الأهلي، يفوز بالفريق بدوري أبطال أفريقيا 3 مرات متتاليات، كما أنه سيكون الفوز الرابع في مسيرته التدريبية إن حقق الأهلي الفوز، وسبق له أن حقق مع نادي صن داونز الفوز باللقب في عام 2016.

ولعب الفريقان الأهلي والوداد 10 مباريات من قبل في دوري أبطال أفريقيا، فاز فيها الأهلي بأربع مباريات، وفاز الوداد مرتين، فيما كان نصيب التعادل بينهما 4 مباريات.

وتبلغ القيمة التسويقية للنادي الأهلي 31.85 مليون يورو، بينما تصل القيمة التسويقية للوداد المغربى 14.40 مليون يورو.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك