تستمع الآن

بـ«ريمونتادا» مذهلة.. مانشستر سيتي يتوج بطلا للدوري الإنجليزي

الأحد - ٢٢ مايو ٢٠٢٢

توج فريق مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعدما قلب تأخره أمام أستون فيلا للفوز بنتيحة (3-2)، في اللقاء الذي جمع الفريقين، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الاتحاد” في الجولة الأخيرة المثيرة للبرليميرليج.

وكان يحتاج مانشستر سيتي للفوز لحسم اللقب رسميا دون النظر لنتيجة مباراة ليفربول، وهو ما حدث.

وافتتح ماني كاش الهدف الأول لأستون فيلا في الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، فيما ضاعف فليبي كوتينيو النتيجة في الدقيقة 69، وفي الدقيقة إلكاي جوندوجان الهدف الأول للسيتي في الدقيقة 76 و وعادل رودريجو هيرنانديز النتيجة في الدقيقة 78 وسجل جوندوجان الهدف الثالث في الدقيقة 81 ليتوج باللقب الثامن في تاريخه.

ورفع الفوز رصيد مانشستر سيتي إلى 93 نقطة من 38 مباراة، وقد حقق الفريق الفوز 29 مرة، وتعادل 6 مرات، وخسر في ثلاث مناسبات.

وتُوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثامنة في تاريخه، والخامسة في آخر 10 مواسم. ومانشستر يونايتد هو أكثر ناد تتويجا بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 لقبا، مقابل 19 لقبا لليفربول، و13 لآرسنال، و9 ألقاب لإيفرتون، و8 ألقاب لمانشستر سيتي.

ونال مانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثانية على التوالي، وهو أمر يحدث للمرة الثانية، حيث سبق أن نال مانشستر سيتي لقب البريميرليغ موسمي 2017/2018، و2018/2019، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وفي مباراة أخرى، اكتسح توتنهام هوتسبير مضيفه نورويتش سيتي (5-0)، في مباراة جمعت بينهما، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الختامية للدوري الإنجليزي الممتاز.

أهداف توتنهام سجلها ديجان كولوسوفيسكي “ثنائية”، هيونج مين سون “ثنائية” وهاري كين، في الدقائق 16، 32، 64، 70 و75.

وظفر توتنهام ببطاقة التأهل لدوري أبطال أوروبا بعدما أنهى الموسم في المركز الرابع بوصوله للنقطة 71، فيما ودع نورويتش البريميرليج بتذيله الترتيب برصيد 22 نقطة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك