تستمع الآن

صور | بروفات مكثفة تجمع أميرة سليم وناير ناجي ورمزي يسي في كواليس التحضير لمرور 20 عامًا على افتتاح مكتبة الإسكندرية

الإثنين - ١٦ مايو ٢٠٢٢

توجهت السوبرانو العالمية أميرة سليم للإسكندرية، منذ وصولها من العاصمة الفرنسية باريس، إذ تجرِى بروفات مكثفة مع المايسترو ناير ناجي -مدير أوركسترا مكتبة الإسكندرية السيمفوني- من أجل الاحتفالية التي ستقام، غدا الثلاثاء، بمناسبة مرور 20 عاما على افتتاح مكتبة الإسكندرية.

يشاركها في الاحتفالية عدد من الفنانين ذوي قيمة فنية عالية، مثل عازف البيانو العالمي رمزي يسي، الذي تواجد وقت البروفات التي كانت تؤديها أميرة، وتناقشا لوقت طويل في العديد من الأمور الموسيقية، كما تشاركهم عازفة الفيولينة الموهوبة مريم أبو زهرة، بالإضافة إلى كورال مكتبة الإسكندرية، وكورال أطفال مكتبة الإسكندرية، وأوركسترا مكتبة الإسكندرية، وأوركسترا شباب الإسكندرية.

وتشارك أميرة سليم في الاحتفالية بغناء مقطوعة «ملكة الليل» المقتطفة من أوبرا الناي السحري، التي تعد واحدة من أهم وأِشهر أعمال المؤلف النمساوي موزارت، وستكون تحت قيادة المايسترو ناير ناجي.

وقالت أميرة سليم: “فخورة باشتراكي في هذا الحفل الكبير بهذا المكان الذي يعد رمز تاريخي مهم في تاريخ مصر، ونافذة للثقافة والعلم والمعرفة والفكر، بعد إعادة إحياءه وافتتاحه في 2002، وسعيدة بدعوة الزميل العزيز المايسترو ناير ناجي لي، للاشتراك في هذا الحفل المهم”، إذ رحبت على الفور عندما عرض علي الأمر، وتواصلنا للاتفاق على أحسن اختيار فني يليق بهذا الحدث التاريخي المهم.

وتقيم مكتبة الإسكندرية الثلاثاء 17 مايو احتفالًا بمناسبة مرور عشرين عامًا على إحيائها، يجمع بين الفقرات الموسيقية، وبعض المداخلات حول القضايا التي تتصل بالعمل الوطني، ويشهد الاحتفال لفيف من الشخصيات العامة، والمثقفين.

ويشمل الاحتفال عرض فيلم تسجيلي قصير عن مكتبة الإسكندرية، إنتاج استديو المكتبة، ومداخلات يقدمها كل من د. مي مجيب، ود. مروة الوكيل، ود. سامح فوزي، وتقدم الاحتفالية د. الشيماء الدمرداش العقالي.

ويختتم الاحتفال بـ “ميدلي وطني” للموسيقار راجح داوود، بمصاحبة كورال مكتبة الإسكندرية، ويشمل ثلاث أغاني وطنية هي “قوم يا مصري”، “يا أغلى اسم في الوجود”، و”اسلمي يا مصر”.

 

 

 

 

 

 

 


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك