تستمع الآن

المدون عبدالله محمود لـ«كلام في الزحمة»: هذا ما وجدته عند تكبير «الفراولة» وفحصها قبل الغسل

الثلاثاء - ١٧ مايو ٢٠٢٢

تحدث المدون عبدالله محمود عن تجربته في صناعة المحتوى العلمي والتثقيقى للمتابعين، عبر صفحات السوشيال ميديا، مشيرا إلى أنه يحب تصوير الطبيعة والبيئة مثل الحشرات.

وأشار عبدالله محمود خلال حلوله ضيفا على برنامج “كلام في الزحمة” مع مروان قدري ويارا الجندي على “نجوم إف إم”، إلى أن أول فيديو نشره عبر صفحته على “تيك توك” كان عن كرات الدم الحمراء وشكلها بعد تكبيرها بالتليسكوب.

وأوضح عبدالله أن التعليقات على فيديو “كرات الدم الحمراء” بلغت 25 ألف تعليق، مؤكدا أنه يختار أفكار الفيديوهات التي يصورها من تعليقات المتابعين له، ويستقر عليها من خلال أكثر التعليقات التي لاقت إعجابًا.

وأكد أن المشاهد والمتابع ينجذب للفيديوهات ذات المدد الزمنية القصيرة، مشيرا إلى أنه متابعيه يبلغ أعمارهم من سن 15 حتى سن 35 عامًا.

وأضاف أنه يحرص على متابعة الكثير من الفيديوهات من جميع دول العالم التي تخدم نفس الفكرة التي يقدمها، مؤكدا: “المحتوى غريب وغير متوفر بشكل كبير عبر العالم”.

كلام في الزحمة

ونوه عبدالله بأن أكثر فيديو حصد نسب مشاهدات ضخمة كان فيديو “الفراولة” قبل غسلها بالمياه، موجهًا نصيحة للمتابعين، قائلا: “مينفعش ناكل حاجة دون غسيل لأن قد يوجد بها بعض الحشرات”.

وأشار إلى أنه يرفض تصوير بعض الفيديوهات التي تحمل طابع معين وهي الأشياء المقززة، مؤكدا: “لا أريد للمتابعين أن يشاهدوا أشياء غير مميزة أو منفرة”.

كما كشف عن نيته في تقديم فيديو يوضح كيفية تفاعل سم الثعبان مع الدم والأعراض التي تحدث للدم بعد ذلك، موضحًا أن زوجته ومجموعة من أصدقائه يساعدونه على تصوير الفيديوهات.

ولفت إلى أنه يسعر خلال الفترة المقبلة أن يتجه للتصوير في أكثر من مكان واكتشاف أشياء جديدة ما يفتح فرصة للبحث العلمي ما يفيد، مؤكدا: “قد اتجه لإنتاج أفلام وثائقية، وهدفي تبسيط العلوم للمشاهدين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك