تستمع الآن

«الصحة»: تطعيم 1.1 مليون مواطن ضد كورونا في المرحلة الثانية لحملة «طرق الأبواب»

الإثنين - ٣٠ مايو ٢٠٢٢

أعلنت وزارة الصحة والسكان، نجاح حملة «طرق الأبواب» في تطعيم 1.1 مليون و432 مواطنا، ضد فيروس كورونا، خلال 8 أيام من انطلاق المرحلة الثانية للحملة في 5 محافظات، بدءا من يوم 21 إلى 28 مايو الجاري.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المرحلة الثانية من الحملة، انطلقت يوم السبت 21 مايو، في محافظات الإسكندرية، والجيزة، والقليوبية، وبني سويف، وأسيوط.

ومن جانبه، قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائي بالوزارة، إن محافظة الجيزة كانت الأعلى في معدلات التطعيم، حيث بلغ عدد المطعمين بها إلى 270 ألف مواطن، تليها محافظة أسيوط بتطعيم 260 ألف 861 مواطنا.

وأضاف «قنديل» أن الحملة شارك بها 13 ألف و700 فرد، يشكلون 3400 فريق، بينهم 72 مشرفا مركزيا من الطب الوقائي، بين أطباء، ومراقبين صحيين، وأخصائيي نظم ومعلومات.

ولفت الدكتور عمرو قنديل، إلى أن المرحلة الأولى من حملة طرق الأبواب، انطلقت في 7 محافظات بدءا من 6 إلى 17 مارس الماضي، ونجحت في تطعيم مليون و200 ألف مواطن.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، قال إن حملات طرق الأبواب التي تنظمها وزارة الصحة للتوعية بأهمية لقاح فيروس كورونا، ستكون الأولوية فيها لإعطاء الأشخاص الجرعة الثالثة المنشطة، وذلك للفئات الأكثر عرضة للمخاطر وتشمل كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة ومصابي بعض الأمراض المناعية.

وأضاف “تاج الدين” في تصريحات تليفزيونية، اليوم الاثنين: “من لم يحصل على اللقاح يجب أن يحصل على الجرعتين أو جرعة واحدة من اللقاحات ذات الجرعة الواحدة قبل الحصول على الجرعة التنشيطية”.

وتابع: “من لم يحصل على اللقاح أولوية لنا بالطبع، ولكننا نستهدف أيضًا الفئات الأكثر عرضة للمخاطر وكل الفئات مرغوب انضمامها لنا في حملات طرق الأبواب”.

وتابع تاج الدين، أن العالم لا يزال به موجات من فيروس كورونا، موضحا أن احتمال عدم وجود موجة أخرى من فيروس كورونا في مصر، غير مؤكدة بنسبة 100%، مشددا على ضرورة استكمال التطعيمات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك