تستمع الآن

الأرصاد: من المتوقع انكسار موجة ارتفاع درجات الحرارة غدا الأربعاء

الثلاثاء - ٣١ مايو ٢٠٢٢

قالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم تستمر البلاد في ارتفاع درجات الحرارة، ولكنها تنخفض عن الأمس بحوالي من درجة إلى درجتين، ولكن الأجواء خلال فترة النهار يكون بها زيادة في فترات سطوع أشعة الشمس.

وأضافت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، يوم الثلاثاء، أن الطقس خلال فترة النهار يكون شديد الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات جنوب البلاد، ومائل للحرارة إلى حارة على محافظات السواحل الشمالية.

وتابعت أنه خلال فترات الليل ستظل الأجواء معتدلة على أغلب مناطق الجمهورية، وهذا نتيجة ارتفاع في نسب الرطوبة، لافتة إلى أنه من المتوقع اليوم وجود نشاط للرياح مع ساعات المغرب، والتي تكون مابين الـ30 و40 كم في الساعة وسيكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مما يساعد على الشعور بالأجواء المعتدلة خاصة بعد فترات النهار التي بها أجواء شديدة الحرارة.

وأشارت إلى أنه من المتوقع انكسار موجة ارتفاع درجات الحرارة غدا بحوالي من 3 إلى 4 درجات، حيث تصل العظمى ما بين الـ34 إلى 35 درجة مئوية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 21 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 19 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والصغرى 26 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك