تستمع الآن

الأرصاد تحذر من طقس الجمعة.. كتل هوائية قادمة من شبه الجزيرة العربية

الخميس - ١٢ مايو ٢٠٢٢

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس، يوم الجمعة، حيث يسود طقس حار شمالا شديدة الحرارة جنوبا البلاد.

وتوقعت الدكتورة منار غانم عضو المكتب الاعلامى للهيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات صحفية، حدوث ارتفاع طفيف في درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية ما بين درجتن إلى 3 درجات على محافظات القاهرة الكبرى.

وأرجعت منار غانم تعرضنا لموجة حر وارتفاع درجات الحرارة بسبب تأثرنا بكتل هوائية حارة قادم من صحراء شبه الجزيرة العربية، وامتداد لمنخفض السودان الموسمى الذي يؤدى إلى خلق كتل هوائية جنوبية تؤدى إلى ارتفاع درجات الحرارة على شمال البلاد ويسود طقس شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد.

وتوقعت اعتدال درجات الحرارة على السواحل الشمالية، بينما يسود طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وحذرت منار غانم المواطنين من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة خلال الفترة من 12 ظهرا حتى 3 عصرا، مؤكدة على أهمية ارتداء الطواقى وأغطية الرأس عند الخروج إلى الشارع.

وتوقعت تكون الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح الأيام المقبلة، ونصحت غانم قائدى السيارات بتوخى الحذر والقيادة بهدوء عند القيادة خاصة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية لانتشار الشبورة المائية في الصباح .

وكشفت غانم أن الأقمار الصناعية الخاصة بالأرصاد الجوية توقعت أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى ما بين 18 و20 الأيام القادمة، ونشاط الرياح ليلا الأمر الذي يشعرنا بالأجواء الربيعية اللطيفة.

درجات الحرارة المتوقعة يوم الجمعة على محافظات مصر:

القاهرة والوجه البحرى 33-22

السواحل الشمالية 26-20

جنوب سيناء 38-26

شمال الصعيد 40-25

جنوب الصعيد 43-28


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك