تستمع الآن

اختيار رياضيين وفنانين مصريين سفراء لمبادرة «شباب البلد» التابعة للأمم المتحدة

الخميس - ١٢ مايو ٢٠٢٢

احتفلت منظمة اليونيسف – مصر بتعيين عدد من السفراء الشباب من المشاهير لمبادرتها «شباب البلد» تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة.

وعيّنت المنظمة سفراء لمبادرتها، الفنانين: أحمد داش، أمير المصري، نور النبوي، ورنا رئيس، إلى جانب لاعبة التنس بالنادي الأهلي هنا جودة، وحبيبة مرزوق بطلة الجمباز الإيقاعي، وياسمين حسان بطلة السباحة.

مبادرة شباب البلد

وأُطلقت مبادرة شباب البلد على هامش النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في يناير الماضي، هي النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة “أجيال بلا حدود” “Generation Unlimited”، وهي أول شراكة بين القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني والشباب، وتعد هذه النسخة الأولى من نوعها في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

وتهدف المبادرة إلى تنمية المهارات وربط جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عام، بفرص التوظيف وريادة الأعمال والتأثير الاجتماعي بحلول عام 2030، من خلال ربطها باليونيسف والاستفادة من وجودها الميداني وقدرتها على حشد القوى.

وعبر «داش» عن سعادته بتعيينه عبر «فيسبوك» وكتب: «سعيد جدًا باختياري  سفير لمبادرة الأمم المتحدة الدولية “شباب بلد” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة “اليونيسيف”، شرف كبير إني أكون جزء من مبادرة مهمة زي دي وأتمنى كلنا نشارك في خلق فرص جديدة للشباب تساعدهم وتدعمهم وتخليهم يوصلوا للي هم عايزينه ويدركوا قوتهم».

كما كتب أمير المصري عبر «إنستجرام»: « فخور جدًا لاختياري سفير لمبادرة الأمم المتحدة الدولية “شباب بلد” بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة “اليونيسيف” وحقيقي شايف إن دي فرصة كبيرة جدًا، أتمنى إني أعرف أستغلها لإحداث تغيير للشباب ومساعدتهم بقدر الإمكان».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك