تستمع الآن

أمير عزمي مجاهد: اللاعب المصري لا ينفع معاه غير «مدرب دباح».. ولماذا لا يمسك حسام حسن المنتخب؟

الإثنين - ١٦ مايو ٢٠٢٢

حل أمير عزمي مجاهد، لاعب ومدرب الزمالك السابق، ضيفا على برنامج “في الاستاد”، يوم الاثنين، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم، للحديث عن أخر أخبار الزمالك والكرة المصرية.

وقال أمير عزمي: “إيهاب جلال مدرب كويس ولكن لما أحضر مدرب فني منتخب مصر لازم يكون فيه شفافية مع الناس وما هي أسباب اختياري له هل مشروع طويل وقصير، وهل لو خسر مباراتين سأقول له مع السلامة؟.. والسوشيال ميديا هي ما تحكم في المدرب ولما اتحاد الكرة نزل خبر تولي إيهاب جلال أغقوا التعليقات خوفا من ردود فعل الناس ولو أن مسؤول وعملت هذا فأنا ليس عندي ثقة في قراري، ولكن لا ينفع سوى مدرب أجنبي فهو لا يهمه سوى صح أو غلط ويعرف كل حاجة ويرد.

“هل إيهاب جلال معه ظهير إعلامي يقدر يصد لو حصل إخفاق أو استبعد لاعب مهم، وحتى أول تصريحاته يقول لك سأععيد عبدالله السعيدج من الاعتزال هل هذا يعقل، لماذا تبحث في الماضي، فنرجع حسام وأبراهيم حسن وياسر رضوان، وكابتن حسام البدري مش عشان حاجة واحد لأنه طلع من الأهلي لبيراميدز ثم للمنتخب ولكن لو كان من الأهلي للمنتخب كان سيجد مساندة كبيرة”.

وعن رأيه في المدرب السابق كيروش، أشار: “كيروش مدرب كويس وكشف مدربين كثر في مصر، واكتشف محمد عبدالمنعم ومروان حمدي وأحمد رفعت كل هؤلاء اللاعبين لم يكن سيروحوا منتنخب مصر، فكان يجب أن يستمر ووصلك لنهائي دوري أبطال أفريقيا، وهذه مشكلتي مع الإدارات وعمري ما شفت إدارة كرة تدار بهذا الشكل، ولو ستدار هكذا يبقى عليه العوض، ولما يحصل إخفاق لا أحد ينط من المركب”.

“هي تدار بالشللية والمصالح والعلاقات، وأنا لا أقول هذا لغرض أو منصب ما ولا أحب أشتغل في المنتخبات، وفيه جيل جديد طالع في الكرة، وأنا أتكلم على كل المستويات ومهم يكون فيه ضمير”.

وشدد: “اللاعب المصري مينفعش معاه غير واحد دباح زي فيريرا وهذا أي لاعب ستدبح ستجد كل لاعب زي الألف ولو تركت الحبل هتتال، وأول تدريب له فيريرا عملها في استاد القاهرة، وهو اللي بيمشي كلمته ولكن كارتيرون كان يستشير اللاعبين ويقولون له الملعب وشه وحش وهذا لا يصح تماما ومش في كل المواقف، والزمالك والأهلي لازم معاهم مدرب اسم وشخصيته قوية، وحتى لو مدرب نمش عظيم ولكن اسمه لوحده يكون شخصية”.

وأضاف أمير عزمي: “إحنا ليس عندنا عقد الأجنبي ولكن هما مدربين لهم هيبة وخصوصا مع الأجيال الجديدة، الثقافة والتربية والتعليم اختلفوا عن زمان”.

وأبرز: “ولا أفهم لماذا لا يمسك حسام حسن المنتخب؟، هل عشان عصبي يعني إيه؟ قل لي حاجة مقنعة ولكن بسبب العلاقات وبسبب تصريحاته القوية، هل فيه تدار بهذا الشكل ويحضرون مدرب عام من الزمالك وآخر من الأهلي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك