تستمع الآن

أخطاء قد تضعف إشارة «الواي فاي» في المنزل

الخميس - ١٢ مايو ٢٠٢٢

كشف العديد من خبراء الإنترنت بعضاً من الأمور التي قد تفاجئ المستخدمين بأنها من الأسباب الرئيسية التي قد تُقلل سرعة شبكة “واي فاي” داخل منازلهم.

وقال الخبراء إن كثير من المستخدمين يغفلون عن أشياء تبدو لهم أنها عادية بل يستحيل أنها تؤثر على سرعة الإنترنت، مثل أحواض السمك وإضاءات شجرة الكريسماس، على سبيل المثال.

وقال خبيرًا من موقع USwitch لصحيفة “ذا صن” عن الأماكن التي قد يزيد فيها الكثير من الأمور سوءًا.

1. “الدواليب”

أجهزة توجيه WiFi ليست بالضبط أجمل الأشياء، لذا فلا عجب أن يحاول الناس وضعها بعيدًا في خزانة، ومع ذلك، فإن القيام بذلك يمكن أن يكون له تأثير سيئ حقًا على اتصالك.

وقال نيك بيكر خبير الإنترت: “ربما يكون هذا هو الخطأ الأكثر شيوعًا”، حيث “يعني الاحتفاظ بها في خزانة أو في صندوق أسفل الدرج أو بعيدًا عنك أنك تحجب معظم إشارة WiFi مباشرة.”

2. اختر موقعًا مركزيًا

يبث جهاز “الراوتر” اللاسلكي الخاص بك الإشارة في جميع الاتجاهات، لذا كلما كانت أكثر مركزية، كان ذلك أفضل، ومن الأفضل أن تكون بالقرب من منتصف منزلك قدر الإمكان، ثم يمكن أن تصل إلى أكبر عدد ممكن من المناطق المختلفة، حيث إن وضعه في مكان ما مثل حافة النافذة يرسل إشارة إلى الخارج، ومن الواضح أنه لا فائدة لأي شخص.

3. حوض الأسماك

إذا كان لديك حوض للأسماك، فتجنب وضع جهاز “الراوتر” بجواره مباشرةً، حيث أوضح نيك: “فقط إذا وضعت جهاز “الراوتر” هناك ووضعت حوض السمك أمامه فإنه سيمتص موجات الراديو”، أما إذا كان في نفس الغرفة ولكن بعيدا عنه فلن يمتص كل موجات الراديو، بل سيعيقه مثل أي قطعة أثاث أخرى”.

4. الأدوات الكهربائية الكبيرة

الشيء نفسه ينطبق على التلفزيون الخاص بك – خاصة إذا كان لديك هوائي، أما إذا كان جهاز “الراوتر” الخاص بك في المطبخ ، فتأكد من عدم قربه من الميكروويف، حيث سيؤدي ذلك إلى تعطيل الاتصال حقًا.

5. تحقق من سرعة الإنترنت لديك أولاً

قبل بذل كل جهد لتحريك جهاز “الراوتر” الخاص بك ، تأكد من أن المشكلة ليست خدمة النطاق العريض الفعلية.

ومن النصائح الأخرى لتحسين سرعة الإنترنت، ينبغي الاعتماد على أحدث نسخة من متصفح الإنترنت لتسريع التحميل وضبط كلمة مرور خاصة به دون أن يعرفها أي شخص آخر حتى أقرب الجيران، لأن ذلك يقلل سرعة الاتصال.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك