تستمع الآن

6 أصناف مهمة في السحور تعينك على الصيام في نهار رمضان

الأحد - ١٠ أبريل ٢٠٢٢

من المؤكد أن وجبة السحور مهمة لتعطيك القدرة على مواصلة صيام اليوم التالي، لكن الأهم من كميات الطعام التي تتناولها فيها هي نوعية الطعام نفسه الذي يجب ألا يسبب لك مشكلات هضمية أو تتعلق بالمياه خلال ساعات صومك.

لذا نقدم لك في النقاط التالية بعض الأكلات التي يجب أن تضمها إلى قائمة أطعمة سحورك لتساعدك على الصيام بشكل أفضل، بحسب ما نقلت صحيفة «الوطن» عن تصريحات الدكتورة سناء محيي الدين، استشاري علاج طبيعي وتغذية علاجية.

الزبادي

يعد الزبادي، أحد أهم الأطعمة التي ينصح بتناولها خلال وجبة السحور، لأنه مريح للمعدة ويساعد الشخص على تجنب الانتفاخات والغازات.

الجبن

يفضل تناول الجبنة البيضاء على السحور الأقل في نسبة الملح، حتى لا يشعر المسلم بالعطش، وكذلك لكي تساعده على الشعور بالشبع.

الخيار

لا يمكن أن تخلو مائدة السحور من تواجد الخيار، باعتباره أهم عنصر للخضراوات يساعد على عدم الشعور بالعطش طوال فترات النهار.

اللبن الرائب

يساعد اللبن الرائب عند تناوله في وجبة السحور، على تهدئة القولون، بالإضافة لعدم الشعور بالعطش.

الفول

يعد الفول من أكثر الوجبات التي لا تغادر مائدة الطعام، لأنها تعتبر الوجبة الرئيسية التي تساعد على الشعور بالشبع طوال اليوم.

البيض المسلوق

ويحرص عدد كبير من الأشخاص على تناول البيض المسلوق، حتى يساعد على الشعور بالشبع، بالإضافة لقلة استخدام الدهون.

الخبز البلدي

ونصحت استشاري التغذية العلاجية، بضرورة تناول الخبز البلدي في السحور، لأنه يساعد على الشعور بالشبع، موضحة أنه من الضروري الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على الدقيق الأبيض فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك