تستمع الآن

وصال | مستمعو «نجوم إف إم» يروون كيف تجلى لهم اسم الله «السميع» في حياتهم

الأحد - ٠٣ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الأحد، عبر برنامج “وصال” على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو “السميع”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية: “ربنا السميع العالم بكل أسرارنا وأمنيتنا من أول كلمة يارب لما تقولها ومش عارف تكلم كلام حتى الرجاء والطلب اللي كل الناس تراه مستحيلا بس نحن على يقين أن السميع العليم سامع وعالم بحالنا”.

وشددت آية: “مفيش أروع من دعوة صادقة في لحظة شعرت أن أبواب السماء فعلا مفتوحة الدعاء سر عظيم وصلة جبارة بيننا وبين ربنا، دورنا هو اليقين إن الأحسن والأنسب لنا سيحدث”.

وقال مستمع للبرنامج: “كان عندي مشكلة في الزواج وأحد الأشخاص في العائلة كان يرى أن البنت غير مناسبة لي ولكن دعيت كثيرا لربنا، وعملت آخر محاولة وشخص ما توسط في الموضوع والشخص اللي كان رافض رفض نهائي كان يسعى لإتمام الزيجة على خير وتزوجت بالفعل ومبسوط في حياتي”.

وقالت مستمعة أخرى: “أنجبت وأخذت إجازة لمدة سنتين لأني كنت محتاجها جدا وعملي كان مهما لتعبي للوصول لما وصلت فيه، والسميع اسم غير بسيط وأنا علطول كنت أدعي وأنا واثقة إن ربنا دائما سامعني، وكنت أدعيه أني لا أتبهدل ولا أعود للعمل مع ناس مختلفة وليسوا شبهي، ويارب أرجع والناس يكونوا رأفة بي وأنا راجعة وأني أم، وطوال السنتين ربنا سمع دعائي إني رجعت نفس المكان وكأني لم أترك المكان”.

وأشارت أخرى: “أنا بكلم ربنا كثير أوي وطول ما أنا ماشية وأقول بجد يارب أنت جميل أوي، ودائما السميع لما تدعي وإن ربنا سامعنا، وأشعر أن ربنا يعطيني أكثر مما أردت”.

السميع هو اسم من أسماء الله الحسنى التي ندعوه بها فنقول السميع البصير، والذي ورد ذكره أكثر من مرة في آيات القرآن الكريم، والتي تدل على أن الله يسمع عباده ويستجيب لدعواتهم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك