تستمع الآن

«وصال» | مستمعو «نجوم إف إم» يروون أجمل مواقفهم مع اسم الله «الوكيل»

السبت - ٠٢ أبريل ٢٠٢٢

ناقشت آية عبدالعاطي، يوم السبت، في أولى حلقات برنامجها “وصال”، على نجوم إف إم، اسم من أسماء الله الحسنى وهو “الوكيل”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية: “بنسبة كبيرة بنكون فاكرين المواقف التي تحدث لنا بشكل يومي، ونرى كم نتذكر اسم ربنا (الوكيل) ونستحضره في أوقات كثيرة لما قلبك يعتمد على ربنا بمنتهى الصدق واليقين في أشكال كثيرة في الظلم اللي حصل معك وإن ربنا عالم ومطلع ونعم الوكيل، أو في اللحظة الصعبة وقلت بسم الله توكلنا على الله”.

وروى مستمع للبرنامج حكايته عن “شخص كان فرحانا فيه بسبب ظروف مادية وقع فيها، وجاء ووقع في نفس موقفه ورأيت حكمة ربنا في اللي حدث فيه وأنا وكلت ربنا وتركتها على الله ووقع في أشد مما كنت فيه وقلت كما تدين تدان”.

وقالت مستمعة أخرى: “كنت فاكرة إن كلمة حسبي الله ونعم الوكيل وكأنها إهانة، وفي إحدى المرات كنت راكبة تاكسي والرجل لم يعجبه الفلوس وقال لي حبي الله ونعم الوكيل وشعرت أنها حاجة مهينة وظللت أبكي، ولكن والدي قال لي إن هذا الشخص يوكل أمره لله وإن ربنا حكم عدل ومعناها حلو وعظيم وليس لها علاقة بالإهانة”.

وشدد مستمع آخر: “في إحدى المرات سمعت عند جيراننا صوت عالي وتقول بنتي وركضت حافيا وذهبت لبيتهم وفتحت الباب والست شايلة ابنتها وتموت في ديها ولديها تشنجات وشعرت بخضة وبنت في خامسة ابتدائي وحملتها وركضت بها الـ3 أدوار وكأنها ريشة، ومسافة حوالي 800 متر، وشعرت أن ربنا وكلني وأكرمني بهذه الطاقة وأنني لا أشعر أني ماشي حافيا في الشارع، والطبيب قال لي الحمدلله أنك لحقتا، وهذا موقف توكلت على الله فيه”.

وشددت آية في ختام حلقتها: “بنسبة كبيرة لو تسمعنا ستتذكر موقف رأيت فيه اسم الله الوكيل وفيه مواقف شوفت فيه اسم الله الوكيل، وطوال الوقت نشاهد مواقف بها أسماء الله الحسنى ونرى بهذا القرب أجمل معاني الوصال”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك