تستمع الآن

«وصال» | مستمعو «نجوم إف إم» يروون أجمل مواقفهم مع اسم الله «القوي»

الأحد - ١٧ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الأحد، عبر برنامج «وصال» على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو «القوي».

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية عبدالعاطي: “نفكر في الناس التي تعتقد في نفسها القوة المطلقة وإن لا أحج يقدر عليهم نفكر ونتساءل من أين جاءوا بهذه الثقة إنهم يكونوا الاستثناء وتدوم لهم، ولكن الدوام لله وحده ربنا يعافينا يا رب ولا نكون هكذا وإحجنا مش حاسين إننا لا حول ولا قوة لنا إلا بالله، أكيد ربنا يحبنا أقوياء لا ضعفاء ولا مستباحين ولكن مصدر القوة هو اعتمادنا على ربنا القوي المتين، ولما ربنا يكرمنا بالمناصب يكون اختبار صعب تكون قوي في مكانك بس رحيم على الأضعف منك، ونحن نقول استعنا على الشقا بالله، أو نشيل حاجة ثقيلة ونقول يا قوي”.

وقالت مستمعة للبرنامج: “اسم الله القوي تجلي معي إنه بثه في في مواقف فاجأني بها كثيرة، وأنا الابنة الصغرى فطول عمري مفيش حد يلقى بالا إنه يعتمد عليّ مش تجاهل على قدر فيه أكبر مني ومسؤولين عني، ولما أصبحت مسؤولة حصلت فجأة ووالدتي مرضت فجأة بعد وفاة أخويا، وأصبحت أخذ قرارات كبيرة وأقول تروح المستشفى امتى، لحد ما عرفت أن والدتي بتتداعى بسبب مؤشرات ظهرت في حالتها المرضية وهنا عرفت أن ربنا منحني قوة، وكنت أدعي بدعوة واحدة يا ربنا لا تخفف الحمل ولكن قوي ظهري، وهذا ما حدث وبعد وفاة والدتي شقيقتي بدأت رحلة مرضها وكانت تقول لي أفضلي في حضني ولا تتركيني وهي أكبر مني بـ12 سنة وفجأة كبرت وربنا بث فيّ القوة التي بثها في والدتي زمان”.

وقالت مستمعة أخرى: “أنا شخص عادي يلعب ويجري ولا يتوقع أحد مني أكون قوية، والكلب الخاص بي تعب بفيروس مميت وجعله ينزف من جميع الجهات ومرض ليس له علاج، ومفيش حلول إلا الأطباء يعلقوا له محاليل ومفيش حد يتوقع له أنه سينجو وظللت معه في المستشفى طوال الليل بجانبه ولا أنام وأكلمه وأقول له أنت ستكون كويس، ومر 5 أيام دون تحسن، وفي لحظة انهياري وقعت على الأرض وقلت يا رب، وأنا شم مصدقة لحد الآن إنه كويس وربنا نجاه بعد 12 يوما من المعاناة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك