تستمع الآن

«وصال» | مستمعو «نجوم إف إم» يروون أجمل مواقفهم مع اسم الله «الحكيم»

الخميس - ١٤ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الخميس، عبر برنامج «وصال» على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو «الحكيم».

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية عبدالعاطي: “عجيب موضوع التوقيت اللحظة التي تفصلك إنك تلحق أو لا، فيه أسئلة تجيب صداع زي سؤال ليه أنا وليه دلوقتي، وإيه اللي خلاني أروح اليوم ده بالذات، يعين في عز استعجالي التاكسي يعطل ونقف في لجنة والسائق تطلع رخصته منتهية، شوف ربنا نجانا من كام حاجة وإحنا فاكرين إننا وصلنا مكان خطأ، واللي فاكرين خطأ يطلع هو عين الصح، ونقول شوف يا أخي حكمة ربنا.. كم ربنا تجلى أمامنا اسم ربنا الحكيم في الحكاية التي تحولت لعظة وعبرة، وقلت وأنت تتذكرها سبحان الله حكمته.

وقالت مستمعة للبرنامج: “تركت عملي وذهبت لشركة أخرى لمجرد انبهاري بها وأريد تعلم حاجات جديدة وأريد أن أكبر وأعرف الكثير عن مجالي، وظللت في الشركة شهر ونصف الشهر ولم أخرج من الشركة بأي شيء ولم أتعلم ولم أضف لشغلي وخرجت بها من حكمة ربنا بأعز صديقة لدي وربنا أكرمني بها وهي أكثر واحدة سند لي في حياتي، وكأن ربنا يقول لي أعرفي هذه الإنسانة وأخرجي، وخرجت من العمل بخبرة في المشاعر والعلاقات وكمية أنا أعتز بهم في حياتي”.

وأشار آخر: “رأيت حكمة ربنا في صديق كان ينجب بنات حتى أنجب ولد ولما كبر عذبه في حياته لدرجة أنه مش عارف يعمل معه إيه، وهي حاجة خارج إرادة الإنسان نفسه”.

واشارت مستمعة أخرى: “أنا بحب والدي جدا وعمل حادثة ودخل المستشفى وعمل تحاليل واكتشفوا إنه عنده فيروس سي وشقيقي كان رافضا علاجه بسبب كبر سنه وظللنا عارفين الموضوع ولم نتحرك حتى تعب والدي مرة ثانية وعملنا تحاليل بعد سنوات، والدكتور قال لنا فيه علاج جديد المنتشر حاليا ومفيش أي أعراض جانبية منه وفعلا والدي حصل على العلاج وشفي من الفيروس وقلنا كويس إنه لم يأخذ العلاج القديم ورأيت حكمة ربنا إن العلاج كان ممكن يؤثر عليه بالسلب”.

وأشار مستمع آخر: “اسم ربنا الحكيم يتجلى في سيدة جارة لنا وهي من عائلة كويسة وكانت مرتبطة بشخص ولم تتزوجه، ولكن تزوجت شخص آخر سيئ وبخيل جدا وتعذبت معه جدا، ووالدتي تحكي لي إن أهل هذ الشخص أهانوها جدا حتى طلقت بشكل مؤذي ويشاء ربنا الحكيم أنها تعود للشخص الأول الذي كانت تحبه وتنجب منه وأن مشكلة الإنجاب كانت عند زوجها الأول وربنا حكمته أوسع من عقولنا”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك