تستمع الآن

«وصال» | مستمعو «نجوم إف إم» يروون أجمل مواقفهم مع اسم الله «الغفور»

الأربعاء - ١٣ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الأربعاء، عبر برنامج “وصال” على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو “الغفور”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية عبدالعاطي: “احنا اصلا كلنا نخطئ دون استثناء عندنا فترات في حياتنا ندمنا عليها وأفعال وكلام، ولما تطول الواحد يتكسف من ربنا خصوصا لما نخطئ ونجود في الخطأ وربنا يكرمنا فنخاف أكثر وربنا يرسل لنا هدة الاستغفار وكل الذنوب تتلاشى وربنا الغفور الذي يغفر ذنوبنا ويتجاوز عن أخطائنا، ونتذكر اليوم الذي قطعت غضبك وقلت أستغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم”.

وقال مستمع للبرنامج: “كنت مع صديق لي وكان أصغر مني سنا، وكان يحدثني عن أن الحياة كانت ليست في أفضل حال، وكان لديه موضوع يفعله دائما وهو الاستغفار وقال لي هو اكتشف أن دنيته ماشية معه بشكل أفضل وربنا يبارك له في صحته أو مولود والرزق يأتي في أشكال ولا يأتي في إطار واحد، وجاءت لي فترة في حياتي تعطلت وتذكرت جملته وفعلا والله حياتي تغيرت بعد فكرة ملازمتي للاستغفار والتحصين والدعاء”.

وقالت مستمعة أخرى: “كلنا نتذكر الله وخصوصا في حلقات دروس الدين التي أذهب إليها وهذا الموضوع تخطى من أن ربنا غفور إلى أنه أقرب إلينا من حبل الوريد وأحدثه وأكلمه بأسلوبي وطريقتي وأني كإنسانة وحب زيادة، وشعوري بهذا القرب أقول له سامحني، أغفر لي، وهو أكيد فاهمني وعارفني دون أن أحدثه بصيغة الدعاء المعروفة”.

وأشارت أخرى: “بالنسبة لي الغفور الرحيم لأننا خطائين، وإنه يغفر لنا ويصبر علينا بأخطائنا حاجة كبيرة أوي، وضمن المغفرة التي ترتبط عندي بربنا هو الستر، ودائما نردد أستغفر الله العظيم يا رب وسامحنا، والستر المقترن بالمغفرة مهم أوي لأننا طوال الوقت نخطئ ونكون ندمانين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك