تستمع الآن

«وصال» | مستمعو «نجوم إف إم» يروون أجمل مواقفهم مع اسم الله «الرزاق»

الأحد - ١٠ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم السبت، عبر برنامج “وصال” على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو “الرزاق”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية عبدالعاطي: “هي مش سهلة أوي لكن مش مستحيلة خالص، إننا نعرف دورنا في الدنيا ونصل من رصد عطايا ربنا لينا إننا جايين نعمل إيه، ممكن أكون مدرسة وأترك أثر في أطفال مسؤولية عن تعليمهم ولكن مش مكتوب لي أتزوج أو أنجب، وجائز شخص أخذ شغلانة مني بسبب واسطته وشعرت بالظلم، وربنا أراد بعد سنوات تنجح بشكل كبير وتكون آية إن الرزق سيأتي في الوقت الصح بالطريقة المناسبة لنا بالمسطرة، ودعونا نتفق على أن الرزق مش فلوس فقط ولكن أصحاب وعقل متزن ونفس ربنا كرمها بالبعد عن المحرمات”.

وقال مستمع: “قدمت في شركات كثيرة ولكن الدنيا لم تكن أفضل حاجة، وفي إحدى المرات أكلم صديق لي لم أكن أحدثه من سنوات وفجأة قال لي في الشغل عندي محتاجين ناس وابعت لي السي في الخاص بي، وبعدها بنصف ساعة يقول لي أنت عندك إنترفيو غدا صباحا، وذهبت بالفعل وخلصت ووجدت المديرة تطلب مني الانتظار ثم عرضوا علي العقد واستلم الشغل خلال أسبوع وكان الرزق المكتوب لي”.

وأضافت مستمعة أخرى: “في شغلي لازم عمل التارجت الخاص بي وهو أمر لمن يعرف أن هذا الأمر صعب جدا، وعرض علي أن أحقق هذا التارجت بشكل غير صحيح وسأكون متغطية والإدارة ستكون متفهمة طريقة الشغل، وقيل لي أنت خلال 3 أشهر إذا لم تحققي هذا التارجت سترحلين ولجأت لربنا وقلت له يارب لا تجعلني أسير في هذا الطريق لأني كياني اتهز الحقيقة، وفي يومها بالليل جاءت لي مكالمة من صديقة لي رحلت عن نفس المكان وعرضت علي عمل في مكان آخر وعملت إنترفيو ولم يردوا عليّ سواء قبلت أم لا، وعدت الأيام وأخذت قرار بأن أرحل وبعدها فترة حققت التارجت بالفعل ورحلت أيضا وقبلت في شركة أخرى وكنت في مستوى أفضل، وربنا قال من يتقي ويصبر سيرزقه”.

وأشارت مستمعة أخرى: “عدت من عملي واليوم كان برد جدا ووجدت قطة صغيرة واقفة عند باب البيت وشاروت لها لكي تأتي ودخلت البيت وشعرت أن ربنا سيرزق هذه القطة بأن أرى القطة وكانت مريضة بالفعل، وربنا رزاق بكل كائن حي وليس فقط بالبني آدمين”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك