تستمع الآن

«وصال» | كم مرة رأيت اسم الله «الرشيد» الحكيم العليم في حياتك؟

الإثنين - ٠٤ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الاثنين، عبر برنامج “وصال” على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو “الرشيد”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية: “مؤخرا حاجات كثيرة أصبح وضعها يشتتك الجو، الزحمة، ولو ستؤلف كتاب هتسميه الإنسان أصلا حيران، وربنا يكفينا صداع التردد وندعي ربنا يلهمنا الرشد اللي يظهرلك فيه معالم الطريق، وشوف كم مرة رأيت اسم الله الرشيد الحكيم العليم اللي يرشدنا للخير ويخلق الرشد فينا، ويرشدنا للشر لكي نتجنبه، ربنا الذي ينير اللمبة في عقولنا ويغير معالم حياتنا ونقول وجدتها وفي هذه اللحظة إحنا رأينا ربنا الرشيد”.

وقالت مستمعة للبرنامج: “أشعر أن الرشد جزء مهم من رزق ربنا للبني آدم، والناس ترى الرزق مال وبنون وصحة، ولكن أن يلهمك للطريق الصح وتبقي شاطرة فيها نوع من أنواع الرزق الحلوة أوي، مثلا أنا خريجة أداب والآن يقال لي يا مهندسة لأني لما غيرت مساري الدراسي أصبحت مديرة مشاريع وكل هذا لأن ربنا ألهمني وجاءت لي فكرة من الفراغ وشوفي الشغل اللي الناس مركزة فيه، ودخلت وذاكرت ونجحت”.

وأشارت أخرى: “رأيت اسم الله الرشيد كثيرا في عملي، خصوصا لما عميلة تنتقدني في عملي فربنا يلهمني ويرشدني لحل ويكون عندي فكرة أكلم مين يساعدني، والرشد كنت أنتظره من ربنا، وهذا ما تعلمته في كل المشاكل والمواقف، ومهم أسكت وأنتظر حتى يرسل لي ربنا الحل وأستخدمه”.

وأوضحت أخرى: “بحكم شغلي أسافر كثيرا، وفي إحدى المرات أخذت إجازة وثان يوم وجدت شقيقتي تقول لي والدتي توفيت وكنت دائما أخاف إن حاجة تحصل لواحدة من عائلتي وأنا غير متواجدة، ووجدت كأن ربنا عمل لي هذه الإجازة وحضرت تفاصيل كل حاجة، وإن ربنا نعمل الحاجات وإحنا نفسنا نكون مش عارفينها”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك