تستمع الآن

وصال | اسم ربنا «الكريم» داخله كل صفاته وقدراته

الثلاثاء - ٠٥ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الثلاثاء، عبر برنامج “وصال” على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو “الكريم”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية: “اسم ربنا الكريم داخله كل صفاته وقدراته لو تدبرنا أسماء الله الحسنى تشعر أنها تكون في حياة كل مننا جملة ربنا الكريم القوي الغني، أكيد رأيت كثيرا كرم ربنا، في أصعب ظرف لما تم بمنتهى السهولة، وفي البركة اللي زودت القليل وكترت الكثير، ومن عظمة ربنا إن مع العسر يأتي معه اليسر”.

وقال مستمع: “كنت متزوجا من 10 أشهر وقبل الفرح بشهر لم يكن معي أموال، ولسه أفكر أقول إيه لأهل خطيبتي ونؤجل الفرح وأجد شخص قريب أهلي من بعيد وجاي من أمريكا ويزور والدي وفجأة وهو ماشي يترك لي ظرف أجد فيه 1000 دولار وقال لي هذه هدية زواجك وكان مبلغا عملت به حاجات كثيرة، وأجد ربنا يرسل لي أمور كثيرة وظبط لي الفلوس اللي محتاجها رغم أنه لم يكن مع أموالا من أسبوع”.

وقالت مستمعة أخرى: “مفيش مرة لا يكون مع أموال إلا وأشعر أن ربنا سيمنحني ما أمشي به أموالي من أموال تركتها في ملابسي أو شخص يقول لي لك عندي فلوس”.

وأشار مستمع آخر: “بصفتي طبيب جاءت لي طفلة مصابة بنزيف في وحدة المناظير وحسابيا الوقت كان ضدنا ولكن من رحمة وكرمه إننا نكتشف أن سبب النزيف بعد دقائق ونتعامل معه في جزء من الدقيقة مش شطارة ولا عبقرية من أي حد ولكن هو رحمة وكرم من ربنا للبنت والمريض نفسه ولأهله”.

وأشار آخر: “اسم ربنا كأنه وشم على الوجه في شغلي وحياتي وغيرت مهنتي اللي كنت تعبانة فيها وأصحاب لي غدروا بي، وبدأت في شغل بعيد وكنت محتاج فلوس أبدأ بها وكنت مفلسا تماما”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك