تستمع الآن

نصائح ثمينة لتصفية ذهنك بعد يوم عمل مرهق

الثلاثاء - ٢٦ أبريل ٢٠٢٢

أشارت العديد من الأبحاث إلى أن الإرهاق من كثرة العمل قد يقتل أكثر من مرض الكلى أو مرض ألزهايمر، وقد يؤدي إلى وفاة أكثر من 120 ألف شخص سنويًا.

ويواجه الكثير من الموظفين مشكلة عدم القدرة على نسيان العمل ومشكلاته بعد انتهاء ساعات العمل، وهو أمر يصيبهم بالتوتر وقد يؤثر على حياتهم الشخصية، وقدم موقع “lifehack” بعض الطرق البسيطة تساعد على تصفية الذهن من العمل ومشكلاته.

1- ممارسة الرياضة

يحتاج الجسم للحركة لمدة لا تقل عن نصف ساعة يوميا بعد ساعات العمل، حيث سيساعدك أي نوع من التمارين على الشعور بالتحسن بعد يومك الطويل في العمل.

2-استلقِ ولا تفعل شيئًا

واحدة من أفضل طرق التعافي بعد العمل هي مجرد الاستلقاء، حيث يساعدك هذا على الشعور بالاسترخاء ويمنح عقلك وجسمك الراحة التي تشتد الحاجة إليها من يومك، فكل ما عليك فعله هو الاستلقاء على السرير وإغلاق عينيك ولا تفعل شيئًا، لا تستلقي لقراءة كتاب أو اللعب بهاتفك، لأن هذا لا يمنح عقلك حقًا راحة، ولا تنظر في أرجاء الغرفة وتلاحظ ما يجب تنظيفه أو وضعه بعيدًا، لأن هذا سيشتت انتباهك فقط.

3-دش دافئ

أفضل طريقة للشعور بالانتعاش هي الاستحمام، فالاستلقاء في حوض الاستحمام لفترة من الوقت يبعث على الاسترخاء للغاية، يشبه هذا الاستلقاء على السرير لفترة من الوقت ، حيث يمكن أن يريحك ويجعلك تشعر بالدفء في نفس الوقت.

4-البعد عن التليفزيون

ينصح العديد من الخبراء، بارتداء حذاء الرياضة والخروج للمشي أو ركوب الدراجة بمجرد العودة للمنزل، وعدم الجلوس أمام التليفزيون الذي من الممكن أن يسرق الوقت حتى موعد النوم.

5- الاستمتاع بالأكل

طهي وجبة لذيذة يعد أيضا من الطرق المناسبة للاسترخاء بعد إرهاق ساعات العمل.

6-لا تقرأ رسائل العمل

يحذر الخبراء من قراءة أو الرد على الرسائل الإلكترونية المتعلقة بالعمل أو حتى القيام بمكالمات هاتفية متعلقة بالعمل.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك