تستمع الآن

مع ارتفاع درجات الحرارة.. 7 أضرار للتكييف على جسم الإنسان

الأحد - ١٧ أبريل ٢٠٢٢

مع فصل الربيع وقرب فصل الصيف ترتفع درجات حراراة الجو ما يجعل تكسسف الهواء أمر ضروري للتغلب على درجات الحرارة المرتفعة، لكن يجب أولًا أن تعرف أضرار التكييف قبل استعماله.

وحدد موقع Parenting 7 أضرار للتكييف على الجسم

الجفاف

جسمك يكون أكثر عرضة للإصابة بالجفاف حيث إن التكييف يعمل على امتصاص الرطوبة من الجو بشكل كبير، فإذا كان جسمك ليس رطبا بشكل كاف فهذا يجعلك عرضه للإصابة بالجفاف، فدرجات حرارة التكييف المنخفضة هي من تصنع ذلك.

الصداع

اختلاف درجة الحرارة داخل الغرفة عن خارجها يسبب في حدوث صداع، نتيجة لعدم تأقلم الجسم بشكل كاف لتقبل ذلك الاختلاف، مما يجعله عرضه للإصابة بالصداع النصفي.

الالتهابات

زيادة درجة رطوبة التكييف عن المعدل المعتاد عليه، يؤدي إلى حدوث التهابات داخل الغشاء المخاطي للأنف والذي يتسبب بدوره في حدوث عدوى فيروسية.

جفاف العين

إذا كنت من مصابي جفاف العين عليك ألا تجلس كثيرا في غرفة مكيفة لفترة طويلة، وإلا ذلك سيجعلك عرضه للإصابة بحرقان وحكه في العين.

مشاكل في الجهاز التنفسي

يؤثر التكييف بدوره على أعمال الجهاز التنفسي والتي تمتد إلى الرئتين، حيث يمكن أن يعطل نشاط كل من الأنف والحنجرة بالإضافة الى الرئتين الذي يمثل توقفهم عن العمل أمر خطير للغاية.

جفاف الجلد

يعمل التكييف على تدمير فروة الشعر بشكل كبير، من خلال إضعاف بصيلات الشعر والذي يلعب بدوره على زيادة معدل إتلاف الشعر.

الخمول

تدفع برودة الجو الأشخاص إلى التكاسل عن أداء العمل بصورة طبيعية، لذا وجب الابتعاد عن التكييف في أثناء تأدية عمل ما، والحرص على التعرض لمصدر طبيعي أفضل من التكييف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك