تستمع الآن

مطبخ نجوم إف إم| طريقة عمل «شوربة الجبن» وحمام محشي فريك

الإثنين - ٢٥ أبريل ٢٠٢٢

قدم الشيف يسري عبر برنامج “مطبخ نجوم إف إم”، على “نجوم إف إم”، طريقة عمل شوربة الجبن، وحمام محشي بالفريك، وبلح الشام.

شوربة الجبن

– 3 معالق زبدة، 2 ملعقة دقيق، 1 بصلة، 1 جزرة، ثمرة فلفل أخضر مقطعين مكعبات، 2 معلقة أوراق الكرافس، ثمرة فلفل حار مفروم صغير، نصف ملعقة بهارات، ونصف ملعقة كركم، و4 كوب مرق دجاج، 2 كوب جبن كريمي أو الجبن ملح خفيف.

الخطوات:

– نضع الزبدة على النار ثم نضع الجزر والبصل والخضروات حتى يتغير لونها ثم نضع الدقيق والبهارات ثم الكركم، ونضع عقب ذلك المرق وتقليب المكونات بالمضرب حتى يتكون قوام الشوربة ثم نضع 2 كوب جبن كريمي أو 2 كوب من الجبن ملح خفيف وتقليبها حتى تتجانس.

شوربة الجبن

سمبوسك لحم ودجاج

المقادير:

– عجين متكون من 2 كوب دقيق، 1 بيضة، ملح، ثم نكمل العجين بقليل من اللبن ويترك ليرتاح ويفرد ويقطع.

– الحشو عبارة عن: ربع كيلو لحم أحمر مفروم، صدر دجاجة مفروم، 2 بصل مفروم، ثمرة فلفل حار، 2 ملعقة زنجبيل، ملعقة سكر، ملعقة صويا صوص.

– نضع البصل على النار في زيت ثم الفلفل والزنجبيل وملعقة السكر وملعقة الصويا صوص ثم نضع اللحم والدجاج مع ملح وفلفل ثم حشو الخليط في السمبوسك وغلقها وتحميرها في الزيت.

حمام محشي فريك

المقادير

– حمام يتم غسله ثم يترك قليلا، ثم نحضر نصف كيلو فريك وبصلة مفرومة و2 فص ثوم، و2 طماطم مقطعة مكعبات، ومعلقة زعتر ونصف ملعقة بهارات و2 ملعقة من الزيت، و3 كوب مرق.

– غسل الفريك ونقعه في المياه لمدة ساعتين ثم نضع البصل في زيت على النار ثم الثوم والزعتر والطماطم والبهارات ونضع الفريك ثم المرق حتى الاستواء بنسبة 90%، ويترك حتى يبرد ثم حشو الحمام بالفريك، ثم وضعه في المرق “بصل وجزر وزعتر وحبوب من الحبهان، وقليل من أوراق اللورا، وملح، وعند الغليان نضع فيه الحمام”.

حمام محشي

بلح الشام

المقادير:

– نصف لتر مياه على النار مع 200 مللي من الزيت وقليل من الملح وقليل من السكر ويترك حتى الغليان ثم يتم وضع 400 جرام من الدقيق وتقليبهم بالمعلقة الخشب حتى يصبح كتلة عجين ويخرج ثم يترك ويتم وضعه في المكنة مع 6 بيضات ثم قليل من الفانيليا وتقليبهم سويا ثم في كيس بلح شام ويكون الزيت فاتر وتقطيع البلح بالكيس ووضعه في الزيت ويترك حتى الاستواء ثم يوضع في السيرب.

بلح الشام


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك