تستمع الآن

مطبخ نجوم إف إم| طريقة عمل حواوشي إسكندراني وشوربة بروكلي

الإثنين - ١٨ أبريل ٢٠٢٢

قدم الشيف يسري عبر برنامج “مطبخ نجوم إف إم”، على “نجوم إف إم”، في 17 رمضان، طريقة عمل شوربة بروكلي وشكشوكة وحواوشي إسكندراني.

شوربة بروكلي

المقادير

– نصف كيلو بروكلي مسلوق، 4 كوب مرق، 2 كوب زبادي، ملعقة كبيرة من النشا.

الخطوات:

نضع المرق على النار ثم نحصل على كوب يتم وضعها على البروكلي ونضع في الخلاط المكونات حتى يصبح ناعم، ثم نضع على الشوربة الأخرى البرولكي بعد خلطه، ثم 2 كوب زبادي مع ملعقة نشا وتقليبهم، ونضعه على البروكلي بعد الغليان.

شوربة

شكشوكة

المقادير:

كيلو طماطم، 2 بصل، 3 فص ثوم، 2 ملعقة من الزنجبيل الأخضر المفروم، 2 ثمرة فلفل حار، ملعقة كركم، ملعقة كاري، ملعقة كمون، ملعقة كسبرة ناشفة، ملعقة كسبرة خضراء، 2 ملعقة زيت، 6 بيض.

الخطوات:

– بشر الطماطم ثم نضع الزيت على النار مع البصل المفروم والثوم ثم نضع الزنجبيل ثم الفلفل الحار والبهارات مثل الكاري والشطة والكمون وعند الدبلان نضع الطماطم المبشورة ونتركهم حتى الغليان مع إضافة الكسبرة الخضراء ثم وضعه في “بايركس” مع فتح 6 فتحات ونضع البيض ثم في الفرن حتى يتماسك البيض.

شكشوكة

حواوشي إسكندراني

-المقادير:

– عجين “نصف كيلو دقيق، ملعقة خميرة، ملعقة سكر، قليل من الملح، 1 بيض مع لبن”، ثم تترك ساعة، وعقب ذلك تقطيعها قطع صغيرة.

– الحشو: لحم مفروم، 1 بصل مفروم، قرن فلفل أخضر مفروم، فلفل حار مفروم، ملعقة بهارات، ملعقة كمون، 2 طماطم مبشور، ملعقة بقدونس، ونخل المكونات السابقة معًا.

– نحضر العجين وفرده وحشوه بالمكونات مع ترك سم فارغ ثم فرد العجينة ودهنها بمياه للحروف وتغطيتها بالعجينة الاخرى وغلقها جيدا ودهن العجين بالزيت، ثم في الفرن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك