تستمع الآن

مخرج مسلسل «ملف سري» لـ«نجوم إف إم»: كل حلقة ستكون أشد من اللي قبلها

الأحد - ٠٣ أبريل ٢٠٢٢

تحدث حسن البلاسي، مخرج مسلسل “ملف سري” عن العمل وتعاونه للمرة الأولى مع الفنان هاني سلامة.

وقال البلاسي، في مداخلة هاتفية مع إنجي علي، يوم الأحد، على نجوم إف إم عبر برنامج “نجوم رمضان أقربلك”: “ما زال أمامنا أسبوع في التصوير وهذا أول تعامل مع بيني وبين الفنان هاني سلامة، وبداية تجربة جيدة”.

وأضاف: “كل المسلسلات بدأت التصوير في يناير والصعوبات التي واجهتني وهو مسلسل ضخم جدا كعدد لوكيشن ومعك 26 نجما في كل الأدوار، ومع الوقت المتاح قبل رمضان يكون صعبا جدا لإخراج عمل بكواليتي جيد، وهي تجربتي الأولى في الدراما الطويلة، وعملت أفلام وثائقية، ومشروع تخرجي هو ما أخرجته وكان له صدى، وكنت مغرما من البداية بقسم هندسة مناظر وكنت متأثرا بالأستاذ شادي عبدالسلام، ويوسف شاهين”.

وتابع: “الجديد في (ملف سري) إننا نحاول نعمل دراما متنوعة، والحاجات الأكشن تتعمد على الفكرة الواحدة ولو اكتشفت الخط الدرامي فلن تتابع، ولكن لدينا رومانسية ودراما والتعرض لفترة 2013 وما عاشته مصر من فساد والضغط على السلك القضائي في هذه الفترة، وهذا عمل ضخم وصعب علينا في تنفيذه والموضوع عند الناس صداه جيد”.

وأشار: “وأول ما قابلت هاني سلامة تحدثنا عن المخرج الراحل يوسف شاهين، وأول حاجة قلتها له أنك لن تندم على الثقة التي منحتها لمخرج شاب جديد، وكنا نتحدث اليوم عن هذا الموضوع، وأعد الجمهور بأن كل حلقة أشد من اللي قبلها والحلقة الثالثة فيها مفاجأة، والرابعة درامية أوي وكل شوية تكتشفوا ألغاز وشوية رومانسية وشوية دراما”.

وأوضح: “كان لدي قناعة شخصية إن هاني سلامة عنده داخله نضج ومساحات تمثيل كبيرة جدا ولم تأت له الفرصة التي تظهر هذا، أعمالا ناجحة بالطبع ولكنه كان يحتاج حاجة درامية وفيها ثقل، وورق (ملف سري) ساعدنا على هذا الأمر، وعمل خارج الصندوق والخطوط متشابكة بطريقة سلسة وحلوة، وأغلب الناس بعض قراءة الحلقة الأولى كانوا يتشجعوا لإمضاء العمل ويشتغلوا علطول”.

ويتميز «ملف سرى» بتقديم خلطة شاملة متنوعة، من خلال قصة تركز على أحداث سياسية واجتماعية، فى إطار يجمع بين الأكشن والتشويق والرومانسية على حد سواء، وهو ما برع المؤلف محمود حجاج فى تقديمه بشكل مميز جدًا.

ويرصد المسلسل خلال أحداثه ما تعرضت له مصر في 2013 وما بعدها، والتحديات الكثيرة التى واجهتها آنذاك بفضل تماسك الشعب مع جيشه وشرطته وكل مؤسسات دولته.

ويرصد «ملف سرى» ما واجهته مؤسسة القضاء من معارك لأجل الوطن فى الفترة سالفة الذكر، كما يلقى الضوء على عالم رجال الأعمال، وتأثير أعمالهم على كل شىء فى مصر.

ويطرح العمل هذه الفكرة من خلال قصة تدور حول قاضٍ مُلتزم نزيه يدعى المستشار «يحيى عزالدين»، يجسده النجم هانى سلامة، الذى يعمل على إحدى القضايا المهمة، ويتمسك بمبادئ وقيم ورثها عن والده.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك