تستمع الآن

لهذه الأسباب عليك تجنب الإفراط في شرب الماء على السحور

الثلاثاء - ٠٥ أبريل ٢٠٢٢

يمارس البعض عادات غذائية خاطئة خلال شهر رمضان الكريم، بسبب المعلومات غير الصحيحة التي تم تناقلها فيما بينهم دون الرجوع لمصدر معلومات صحيح.

وهذه الممارسات الخاطئة قد تفاقم من الصعوبات التي يواجهونها خلال ساعات الصوم، وتزيد من فرص حصول إرباك في الجهاز الهضمي أو الصداع أو حتى زيادة الوزن.

وقد يعتقد البعض أن الإكثار من شرب الماء على السحور شيء مفيد، لكنه في الحقيقة عكس ذلك تمامًا، فبحسب موقع «webteb»، فإن شرب الماء بكثرة في السحور من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها بعض الصائمين، ويفضل دائمًا شرب كميات كافية من الماء مقسمة في الفترات بين الفطور والسحور، وينصح الأطباء بشرب لتر ونصف لتر خلال هذه الفترة لتجنب الجفاف.

موقع «cnbc» تحدث أيضًا في مقال سابق له عن أضرار شرب الماء بكثرة في السحور، إذ ذكر أن شرب المياه في السحور بكميات كبيرة لا يحتاجها الجسم، قد يؤدي إلى عدة مشكلات منها اختلال توازن الصوديوم في الدم، كما قد تتسبب في حدوث خلل يضر الدماغ وصحة الجسم عموما.

وحذر الموقع من أن الإصابة بتسمم الماء تعتبر من أخطر المشكلات الصحية التي قد تواجه أي شخص، لذلك فإنه يوصى بشرب من 3 إلى 4 لترات من المياه في اليوم فقط.

وقد يتسبب الإفراط في تناول المياه على السحور في شهر رمضان، إلى زيادة الرغبة في التبول عدة مرات ليلًا، بمعدل مرة كل 15 دقيقة، مما يعيق القدرة على الاستمتاع بقسط كاف من النوم الهادئ.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك