تستمع الآن

في موجة الحر الشديدة.. عصائر مفيدة لترطيب الجسم وحمايته من الجفاف في رمضان

الثلاثاء - ١٩ أبريل ٢٠٢٢

تزامنًا مع الموجات المتتالية لارتفاع درجات الحرارة، بدأ الكثيرون في البحث عن مشروبات تخفض درجة الحرارة، محاولًا لإيجاد حل سريع لتجنب الأضرار الصحية المحتمل حدوثها، بعد تلقي الجسم لحرارة مرتفعة عقب التغير المفاجيء للمناخ.

ونظرًا للارتفاع الكبير في درجة الحرارة، من الممكن أن يؤثر الأمر على الصحة، فقد رصد موقع vaya بعض العصائر الطبيعية التي تعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والأمراض في فصل الصيف والصيام.

1- عصير المانجو:

تعتبر المانجو من أفضل أنواع الفواكه التي يفضلها الكثيرون نظرا لمذاقها الطيب وفوائدها المذهلة، كما يفضلها الأطفال وهى مشروبهم المفضل، فضلا عن ذلك يحتوى عصير المانجو على فوائد مذهلة نظرا لاحتوائه على فيتامينات وعناصر غذائية تمد الجسم بالنشاط والطاقة.

2- عصير البطيخ:

يحتوي البطيخ على عناصر غذائية وفيتامينات تعمل على ترطيب الجسم والحفاظ على صحة الجسم والأوعية الدموية، كما تساعد على ترطيب الجسم وتحميه من الجفاف.

3- عصير الكيوي:

الكيوي من الفواكه التي تحتوى على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما يساعد على الهضم وإدارة الكوليسترول، تحتوي البذور السوداء الموجودة داخل لب الكيوي على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 الدهنية. سيساعدك مشروب الكيوي الغني بالمغذيات على مواجهة الطقس الحار والتغلب عليه.

4- عصير الأناناس:

يحتوى عصير الأناناس على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والفيروسات.

5- عصير البرتقال:

يحتوى عصير البرتقال على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعلم على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الفيروسات والعدوى كما انه منشط قوى للمناعة ويساعد على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك