تستمع الآن

علي ربيع لـ«جون مشترك»: أكثر لاعب أحببته في تاريخ مصر هو وليد صلاح الدين

الأحد - ٢٤ أبريل ٢٠٢٢

حل النجم علي ربيع ضيفا على برنامج «جون مشترك»، يوم الأحد، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم.

ويلتقي من خلاله كريم خطاب مع مجموعة من الفنانين حيث يدور الحوار حول الانتماء الكروي، واللاعب المفضل، وطقوس مشاهدة المباريات في الطفولة وبعد النجومية.

كما يستعرض معهم أفضل المباريات التي شاهدوها أو حضروها في الاستاد ومن النجوم الذين سيتم استضافتهم في “جون مشترك”: صلاح عبد الله، هشام سليم، علي ربيع، محمد عبد الرحمن، أحمد فهمي.

ويذاع البرنامج يوميًا من الساعة 4:30 إلى 4:35 عصرًا.

وقال علي ربيع: “أنا مشجع للأهلي محليا وعالميا ليفربول أشجع ليفربول بسبب محمد صلاح، وعائلتي كلها زملكاوية ووالدي مشجعا للإسماعيلي وأنا الوحيد الأهلاوي، وطلعت أهلاوي تقريبا بسبب أصحابي في الشارع وكنا بنشجع الأهلي وتعلقت به وكملته معه”.

وأضاف: “وبحب منتخب البرازيل بسبب رونالدو ورونالدينيو وبيبتو وسقراطس وزيكو، وأتذكر أول مرة ذهبت للاستاد كانت في استاد إسماعيلية وكان تدريبات للنادي الإسماعيلي أيام أوتاكا وكان الهتاف له يهز المدينة، وذهبت مباراة أهلي وإسماعيلي في إسماعيلية وكنا هنضرب أنا ووالدي لأننا كنا في مدرجات الدراويش وبشجع الأهلي ونجدني أنني كنت صغيرا ووالدي قال للجمهور الواد صغير مش عارف الأهلي من الإسماعيلي”.

وتابع: “أكثر لاعب أحببته في تاريخ مصر هو وليد صلاح الدين، وهو لاعب مزيكا في الملعب ومحمد صلاح طبعا، وأحمد فتوح نجم الزمالك حاليا هو أفضل لاعب في مصر وهو ظهير غير تقليدي ويرقص وأحب اللاعب اللي يفنن في الملعب عشان نستمتع مش تبقى ماشية موظفين، وأفضل مدرب في مصر حسام حسن”.

وأردف: “أفضل حارس مرمى تاريخيا هو عصام الحضري، وأفضل ظهير أيمن إبراهيم حسن وأحمد فتحي، وفي الشمال أحمد فتوح وجيلبرتو”.

وأشار: “رمضان صبحي لما رحل من الأهلي لم أغضب منه أو عليه وأنا بحبه جدا وكان نفسي يكون في الأهلي، وهو يرى مستقبله، وكابتن حسام البدري أراه ظلم في تدريب منتخب مصر”.

واستطرد: “أنا بحب ميسي عن كريستيانو رونالدو، ورونالدو الظاهرة أيضا، وأشجع يورجن كلوب عن جوارديولا”.

وأوضح: “أنا بلعب كرة طوال عمري في الشارع، ولعبت في أندية كثيرة ولكن لم أوفق في كل التجارب ولكن لعبي الأساسي في الدروات الرمضانية ومراكز الشباب، ومن الممثلين اللي بيلعبوا حلو كريم فهمي، وبلعب مع لاعبي الكرة مثل محمد فضل وحسام غالي وخالد بيبو وأحمد حسن ووائل جمعة”.

وأتم: “نفسي أعمل عمل عن الكرة بعيدا عن الأفكار التقليدية، ومن الأفلام الرائعة عن الكرة كان غريب في بيتي وقصة شحاتة أبوكف”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك