تستمع الآن

الناقدة علا الشافعي: مسلسل «المشوار» لـ محمد رمضان يقدم صورة بصرية هائلة

الثلاثاء - ٠٥ أبريل ٢٠٢٢

قالت الناقدة علا الشافعي، إن مسلسلات رمضان 2022 تكمل بعضها البعض، مشيرة إلى أن صناع الدراما المصرية بذلوا جهدا كبيرا خلال هذا العام.

وأكدت علا الشافعي خلال مداخلة في برنامج “نجوم رمضان أقربلك” مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”، إن الموسم الدرامي الرمضاني هذا العام هادئ، ولا استطيع أن أرشح عملا سيكون الحصان الأسود هذا العام.

وأشارت علا الشافعي إلى أن الانتقادات حول مسلسل “توبة” من بطولة عمرو سعد وتدور أحداثه عن محافظة بورسعيد تتلخص في التفاصيل الدقيقة.

وتابعت: “عندما تقدمين عملا فنيا عن مجتمع لا بد أن تدرسي هذا الأمر، وهناك أمر يسمى بحث عن كل التفاصيل، وهناك حالة من (الكروتة) قد تكون مستفزة للبعض”.

وأضافت: “لو صناع الدراما يراعوا تفاصيل دقيقة سيكون انتقاد الجماهير بشكل آخر لأن السوشيال ميديا ذكية جدًا، ومن الطبيعي على الفنان أن يبذل قدرًا كبيرًا من الجهد”.

 

وشددت على أن صناع الأعمال يستطيعوا تقليل هامش الانتقاد من خلال العمل بشكل صحيح.

وعن رأيها في مسلسلات رمضان 2022، قالت إن مسلسل “راجعين يا هوى ” للفنان خالد النبوي به حالة من النوستالجيا كبيرة، كما أن الأدوار مميزة.

محمد رمضان

فيما شددت على أن مسلسل “المشوار” للفنانين محمد رمضان ودينا الشربيني ومن إخراج محمد ياسين يقدم صورة بصرية هائلة.

وتابعت علا: “التحدي مع محمد ياسين نتيجته في صالح محمد رمضان في النهاية، لأن هناك في حياة الفنان مرحلتين الأولى انتشار والثانية ذكاء الاختيار والجزء الأخير هو ما يحدث في (المشوار)”.

كما تطرقت إلى مسلسل “انحراف” للفنانة روجينا مشكلته فنية أكثر من أي شيء آخر، مشيرة إلى أن المسلسل يتحدث عن أحداث حقيقية ومن إخراج رؤوف عبد العزيز، منوهة بأنه لم يحقق نفس نجاح مسلسل “الطاووس”.

ونوهت بأن مسلسل “فاتن أمل حربي” لـ نيللي كريم وشريف سلامة يناقش قضية مهمة تستفز الكثير من الرجال لأنه متبني وجهة نظر السيدات، موضحة أن المخرج ماندو العدل يقدم نضجًا في التعامل ومواقع التصوير والصورة أيضا.

وعن أزمة مسلسل “دنيا تانية” للفنانة ليلى علوي، أشارت إلى أنها شاهدت المسلسل حتى الآن ولم تجد فيه شيئًا خادشًا، موضحة: “المشهد ليس كما أثير أو كتب وما تم تصديره على السوشيال ميديا غير صحيح، وشاهدت الحلقة ولم أجد شيء خادش للحياء والمسلسل لم يتوقف”.

نيللي كريم


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك