تستمع الآن

المخرج خالد جلال لـ«جون مشترك»: أنا أهلاوي جدا.. ومحمد صلاح لاعب «أيقوني»

الثلاثاء - ٢٦ أبريل ٢٠٢٢

حل المخرج خالد جلال ضيفا على برنامج «جون مشترك»، يوم الثلاثاء، مع كريم خطاب، على نجوم إف إم.

ويلتقي من خلاله كريم خطاب مع مجموعة من الفنانين حيث يدور الحوار حول الانتماء الكروي، واللاعب المفضل، وطقوس مشاهدة المباريات في الطفولة وبعد النجومية.

كما يستعرض معهم أفضل المباريات التي شاهدوها أو حضروها في الاستاد ومن النجوم الذين سيتم استضافتهم في “جون مشترك”: صلاح عبد الله، هشام سليم، علي ربيع، محمد عبد الرحمن، أحمد فهمي.

ويذاع البرنامج يوميًا من الساعة 4:30 إلى 4:35 عصرًا.

وقال خالد جلال: “مفيش حد لم يلعب جون مشترك وهو صغير، ودائما كنت عضوا في الأهلي وأنا صغير وأنا أهلاوي جدا، وتربيت بين جدرانه، وفاكر مباريات غريبة حضرتها مثل الأهلي والقناة وإيسكو والبلاستيك وأحب تجربةحضور المباريات في الاستاد، وأخر مرة حضرت كان في كأس الأمم الأفريقية في مصر عام 2019 وكانت حالة رائعة”.

وأضاف: “ظللت في إيطاليا سنتين وكنت مشجعا ليوفنتوس وكان سنة 96 وكانت علاقتي بالكرة العالمية مبنية بكأس العالم وكان فيه ألبوم يباع به صور لاعبي المنتخبات، وفي الكرة العالمية بحب المنتخبات أكثر من الأندية، وطبعا محمد صلاح يجعلني لمشاهدة مباريات ليفربول”.

وتابع خالد جلال: “مؤخرا مررت بتجربة بمشاهدة مباراة للأهلي في النادي بين الأعضاء والهدف لما يجي تسمع تشجيع رهيب، غير كده عندي طقوس لو ظللنا متعادلين أعدل مكاني وأشعر كأني المشكلة في”.

واستطرد: “أفضل لاعب في تاريخ مصر محمد صلاح وهو شخص أيقوني، وطبعا محمود الخطيب، وبعيدا عن التعصب كنت أحب طه بصري وكابتن محمد صلاح نجم الزمالك الأسبق وكابتن طارق يحيى، وحاليا بحب محمد شريف وهو مهاجم قدمه تعرف المرمى، ومن الزمالك بحب طارق حامد”.

وشدد: “محمد صلاح مع أي لاعب عالمي سأختار صلاح، وبيليه حكاية درامية وفيه فيلم عنه تعرف ما واجهه وهو قصة درامية، ومن الحراس المحببين لي عصام الحضري له مكانة وهرم لوحده ومحمد الشناوي أيضا، ومحمد بركات أهف دم لاعب رأيته في حياتي”.

وأشار: “من الفنانين المحبين للكرة محمد فراج وعلي ربيع ومحمد عز يلعبون كرة بشكل جيد وأحمد السعدني أيضا وهو مهتم جدا بالكرة بسبب والده صلاح السعدني”.

وعن إمكانية إخراج فيلم عن لاعب كرة، أشار: “مؤخرا ممكن نعمل قصة محمد صلاح، زمان كانوا يستغلون لاعبي الكرة للتواجد في الأفلام مثل إكرامي الكبير وهو شخص كان يضحكني جدا وبحب دوره في فيلم (يا رب ولد) وكانوا يستغلوا شهرتهم بالطبع، والنادي الأهلي صور فيه مثلا 20 فيلما، ومحمد صلاح على كل الأوجه هو شخص مثالي ومواطن مخلص لقريته وأهل بلده ولمصر فيه حكاية كبيرة ولديه قصة نجاح وسنه صغير ونجح على جميع مراحله، وهو ممكن يتعمل عنه فيلم مهم، ولما ترى استاد كامل بيغني باسمه والأطفال يقتدونه به وينهاروا بالسعادة عندما يرونه فهو يضاهي بيليه ومارادونا، ولما نعمل فيلم عنه إذن نحن نوجه جيل كامل بالنجاح”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك