تستمع الآن

القصة الكاملة لأزمة مسلسل «دنيا تانية» في أولى حلقاته

الأحد - ٠٣ أبريل ٢٠٢٢

لم يكد اليوم الأول من رمضان يمر، حتى بدأت أزمات الأعمال الدرامية، وبدأها مسلسل «دنيا تانية» للفنانة ليلى علوي، الذي صدر قرار بوقف عرض حلقته الأولى بعدما تضمنت مشهدًا حذفته الرقابة مسبقًا واحتوى على ما تم وصفه بـ«زنا المحارم».

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل «دنيا تانية» لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وتمت إذاعتها بالتحايل، وأكد ضرورة إذاعة الحلقة الحاصلة على التصريح والمحذوف منها مشاهد تتعلق بزنا المحارم.

وأوضح المجلس في بيانه أن ذلك جاء بناءً على شكوى عاجلة مقدّمة من الدكتور خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تمّت مراقبتها بالفعل، لكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة.

وأكد المجلس الأعلى للإعلام التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وقالت قناة «النهار» صاحبة حق العرض، إنها تحرص على القيم والمبادئ والأعراف المجتمعية، و قررت حذف المشهد الذي اعترضت عليه الرقابة على المصنفات الفنية وجاء الحذف في الحلقة المعادة وكذلك من السوشيال ميديا وجميع منصات المحطة.

وقالت الشبكة إن «الزج باسم القناة في الواقعة، أمر غريب، خاصةً وأنه لا علاقة للقناة من قريب أو بعيد، وأن الأزمة كاملة بين الرقابة على المصنفات الفنية وبين منتج المسلسل وأن الحلقة التي احتوت على المشهد وصلت إلى القناة قبل العرض بنحو ساعة فقط، دون أية ملاحظة رقابية من المنتج، تشير إلى رفض الرقابة أي مشهد من مشاهد الحلقة الأولى».

وطلبت الشبكة رسمياً من الرقابة على المصنفات الفنية ومنتج المسلسل إرسال تقرير الرقابة بالملاحظات على العمل وحلقاته، وستتولى القناة حذف كل المشاهد وسوف تلتزم تماماً بجميع الملاحظات الصادرة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك