تستمع الآن

القائمة المبدئية لـ أفلام عيد الفطر.. عودة أحمد حلمي وهيفاء وهبي بعد غياب| فيديو

الأحد - ٢٤ أبريل ٢٠٢٢

تنافس العديد من الأفلام في موسم عيد الفطر الذي يعتبر أحد المواسم الشهيرة لعرض الأفلام والمنافسة بين النجوم بقوة، حيث يشهد الموسم الحالي عودة نجوم لتقديم أفلام بعد غياب سنوات، من بينهم الفنان أحمد حلمي.

وتشهد دور العرض السينمائي المصرية منافسة قوية، خلال فترة عيد الفطر، بتنافس عدد كبير من الأفلام على الفوز بالمرتبة الأولى في عدد المشاهدات والإيرادات، في ظل وجود عدد من نجوم الصف الأول.

ويتنافس خلال موسم عيد الفطر 2022، أفلام: زومبي، وأِشباح أوروبا، وواحد تاني، وفارس.

أفلام عيد الفطر

زومبي

يدور الفيلم في إطار كوميدي، حول مطرب في فرقة شعبية، يقدم أغاني مهرجانات، وصديقه شاعر غنائي، حيث تمر الفرقة بالعديد من المواقف الطريفة، في وجود الزومبي.

وتضمن برومو العمل السينمائي، ظهور علي ربيع وهو يذهب إلى مكان ما يبدو مهجورا ليبحث عن شخص يعرفه ولا يجد منه سوى “يد” ملقاه على الأرض، فيعود لأصدقائه، ليجدهم مصدومين ويركضون مبتعدين عنه، وما أن يلتفت ورائه يجد الزومبي يحاصروه.

الفيلم من بطولة دينا محسن، علي ربيع، حمدي الميرغني، هاجر أحمد، كريم عفيفي، محمد أوتاكا، عارفة عبد الرسول، محمد محمود.

أشباح أوروبا

ويعرض ضمن موسم عيد الفطر 2022، فيلم “أشباح أوروبا”، والذي تدور أحداثه حول زوجة تنجب 6 توائم، مما يضطر الزوج لبيع 3 من أبنائهما بسبب الفقر، وعندما تكتشف الزوجة، تقرر ترك زوجها والسفر للخارج لتنشأ العديد من الصراعات بين الأشقاء في المستقبل.

وطرح البرومو الدعائي الأول للفيلم، من بطولة: أحمد الفيشاوي، مصطفى خاطر، هيفاء وهبي، عباس أبو الحسن، بيومي فؤاد، باسم سمرة، أروى جودة، والفيلم قصة كريم فاروق، وسيناريو وحوار أمين جمال، ومحمد أبو السعد، وشريف يسري.

وتعود هيفاء وهبي – من خلال الفيلم – إلى السينما بعد غياب 5 سنوات منذ تقديمها فيلم “حلاوة روح” مع المخرج سامح عبد العزيز.

واحد تاني

فيما يشهد موسم عيد الفطر السينمائي، عودة الفنان أحمد حلمي لتقديم فيلم جديد يحمل اسم “واحد تاني”، بعدما كان مقررا ان يسمى “العيل”، ومن إخراج محمد شاكر خضير وتأليف هيثم دبور.

ويشارك في بطولة الفيلم: أحمد حلمي، وروبي، وسيد رجب، وعمرو عبد الجليل، وأحمد مالك، ونسرين أمين، ونور إيهاب.

وتدور أحداث الفيلم حول موظف يعمل أخصائي اجتماعي في مصلحة السجون، حيث يجري مقابلات مع المساجين ويكتب تقارير عن حالتهم النفسية، قبل أن يقابل أحد زملاء دراسته القدامي ويكتشف أنه أصبح رجل أعمال ناجح ويبدأ لمعرفة السر وتجربة خطواته.

فارس

يستعد الفنان أحمد زاهر لتقديم فيلم “فارس” حيث أعلن طرح الفيلم بدور العرض خلال أيام، حيث شارك متابعيه بصورة البوستر التشويقي للفيلم عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “إنستجرام”.

وعلق أحمد زاهر: “بسم الله توكلنا علي الله البوستر التشويقي الرسمي الأول لفيلم فارس.. قريبا جدا في كل دور العرض السينمائي في مصر وكل الوطن العربي، ادعولنا ويارب يعجبكم”.

وتدور القصة حول شخصية “فارس” وهو شاب بسيط من منطقة شعبية ولديه خلفية رياضية، لكن الظروف تجبره على مواجهة بطش رجال الأعمال وتتوالى الأحداث في إطار تشويقى.

أفلام عيد الفطر

ويقدم ضمن أحداث العمل شخصية فارس، وهو عامل بنزينة ينتمي إلى طبقة اجتماعية فقيرة، ولكن بعد ذلك يدخل في العديد من الصراعات مع حسين فهمي الذي يجسد شخصية رجل أعمال شهير، بينما حسين فهمى يقدم ضمن أحداث فيلم “الفارس” شخصية رجل أعمال ثرى لكن لديه مشاكل نفسية تجعله يتصرف تصرفات غير سوية، ويدخل فى صراعات مع فارس.

“فارس” بطولة أحمد زاهر، حسين فهمى، إيمان العاصى، نهال عنبر، أحمد صفوت، ملك أحمد زاهر، وعابد عنان، واللبنانية باميلا الكيك، وضيف الشرف صلاح عبد الله، وإخراج رؤوف عبد العزيز.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك