تستمع الآن

الحكومة تحدد إجازة عيدي الفطر والعمال لـ القطاع الخاص| بيان رسمي

الثلاثاء - ١٩ أبريل ٢٠٢٢

أعلن قال وزير القوى العاملة محمد سعفان، إجازة عبد الفطر وعيد العمال للعاملين في القطاع الخاص .

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان في بيان صادر منذ قليل، إن أول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وأوضح الوزير، أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذين اليومين، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، إضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى هذا الأجر.

وقال سعفان إن ذلك إعمالًا لحكم المادة 52 من قانون العمل الصادر بالقانون رقم 12 لسنة 2003، والمعدل بالقرار الوزارى رقم 49 لسنة 2009، بشأن تحديد أيام الأعياد التى تعتبر إجازة بأجر كامل.

إجازة عيد العمال لـ القطاع الخاص

كما أعلن وزير القوى العاملة، أن الأحد 1 مايو 2022، إجازة بأجر للعاملين بالقطاع الخاص بمناسبة عيد العمال.

وقال سعفان، إن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة مثلي أجره اليومي.

وأصدرت الوزارة منشورًا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.

إجازة عيد الفطر لـ القطاع العام

كان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارًا بتحديد الإجازة الرسمية لعيد العمال وعيد الفطر المبارك.

وتضمن قرار رئيس مجلس الوزراء أن تكون الإجازة في الفترة من السبت 30 أبريل 2022، حتى الخميس 5 مايو 2022.

وتكون الإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، وذلك بمناسبة عيد العمال، وعيد الفطر المبارك.

كما أصدر مجلس الوزراء قرارا بموعد إجازة شم النسيم وعيد تحرير سيناء، في بيان عبر الصفحة الرسمية للمجلس.

وأصدر مجلس الوزراء قرارًا بأن يكون الإثنين 25 أبريل إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية.

وتضمن قرار مجلس الوزراء أن يكون 25 أبريل إجازة رسمية لشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم، وعيد تحرير سيناء.

فيما يبدأ موظفو الدولة في صرف مرتباتهم الشهرية، الأسبوع المقبل متضمنة العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بنسبة زيادة 8% من الأجر الوظيفي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك