تستمع الآن

الأرصاد: البلاد ستتأثر بمنخفض خماسيني.. والطقس شديد الحرارة

الثلاثاء - ٢٦ أبريل ٢٠٢٢

كشفت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة.

وقالت منار غانم، خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، إن “البلاد تشهد الفترة الحالية ارتفاعا طفيفا في درجات الحرارة، لتكون أعلى من المعدلات الطبيعية بدرجة أو درجتين، ونتأثر بكتل هوائية قادمة من شمال شبه الجزيرة العربية فإحساسنا بالطقس خلال النهار نشعر أنه حار”.

وأضافت: “الطقس خلال فترة النهار سيكون حارا على القاهرة الكبري ومحافظات شمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على محافظات جنوب الصعيد، وفور غياب أشعة الشمس سنشهد انخفاضا واضحا في درجات الحرارة”.

وتابعت: “درجات الحرارة تنخفض بشكل واضح مع دخول الليل بفارق 12درجة”، مشددة على أن البلاد ستشهد نشاطا للرياح ليلا وفي الساعات الأولى من النهار.

ولفتت إلى أن الأيام المقبلة ستشهد تواجدا كثيفا للشبورة المائية، بالإضافة إلى وجود أتربة ورمال، نتيجة تأثرنا بكتل هوائية.

وأوضحت أن البلاد ستتأثر بمنخفض خماسيني خلال يوم الجمعة المقبلة موجود في الصحراء الغربية، سيتسبب في حدوث ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة، ليكون الطقس شديد الحرارة نهارا معتدلة خلال فترة الليل وسيكون به أتربة مثارة وهذا معتادين عليه في فترة الربيع، منوهة بأن المنخفض سينتهي سريعا بداية من يوم السبت المقبل.

وشددت: “نقدر نرتدي الملابس الصيفية ولكن فترات الليل علينا ارتداء قطعتين ملابس أو ثقيلة حسب طبيعة كل شخص خصوصا الصغار وكبار السن، أيضا ضرورة عدم الترعض لأشعة الشمس من الساعة 12 ظهرا أو الثالثة عصرا، ومهم نتابع النشرات الجوية قبل الخروج من البيت”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك