تستمع الآن

اتحاد الكرة يفسر تصريحات محمد صلاح بعد تلميحه بالاعتزال الدولي.. ويكشف أسباب رحيل كيروش

الأحد - ١٧ أبريل ٢٠٢٢

رد خالد الدرندلي، نائب رئيس اتحاد الكرة المصري، على التعليقات والتفسيرات التي تناولت حديث محمد صلاح، نجم ليفربول وقائد منتخب مصر، عقب نهاية مباراة السنغال في المرحلة الحاسمة للتأهل لكأس العالم 2022.

وقال الدرندلي في تصريحات مع الإعلامي أحمد شوبير: “اللاعبون كانوا متأثرين عقب المباراة ومحبطين لأنه أمل وراح، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تحدث معهم وقال لهم هذا ليس آخر المطاف وحفزهم وكانت لافتة جميلة منه وطلب من محمد صلاح يتحدث بصفته القائد وهو كان في حالة إحباط كبيرة”.

وأضاف الدرندلي: “صلاح تكلم وقال تشرفت بالتعامل مع الفرقة وهما جيل محترم وسعدت باللعب معهم، ثم قال كلمته (سواء كنت معكم أو لا) وهي تحتمل معان كثيرة ولكنه يقصد إن لم يتم اختياره للمنتخب في معسكرات مقبلة، ولكن من لن يختار محمد صلاح للمنتخب؟ صلاح قال تلك الكلمات بتواضع، ولكن الوزير رد عليه بأنها صفحة وأغلقت وعندنا أمم أفريقيا مقبلة ونريد عهد جديد والدنيا هدأت غير الشحنة التي كانت متواجدة في الأول”.

رحيل كيروش

كما تحدث الدرندلي عن أسباب رحيل المدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وحقيقة استمرار إيهاب جلال مع بيراميدز.

وأشار: “كيروش (كان واخد جنب مني) لأنه ظن أنني أريد تصفية الحسابات معه. تحدثت معه بعد مباراة المغرب أننا أتينا لمساندته وليس لتصفية الحسابات”.

وأضاف: “مطلب كيروش الوحيد كان توفير الخصوصية للجهاز الفني واللاعبين، وأنا كنت معجبا به. شخصيته قوية ويعمل كثيرا، كما أن لاعبي المنتخب كانوا يحبونه”.

وأردف: “كيروش رحل لأنه لم يكن مرتاحا بسبب متاعب والده الصحية، وافقنا على كل طلباته من معسكرات ومباريات ودية، لكنه لم يكن يرغب في ترك والده الكبير للغاية في السن، كما أن حفيدته لديها اشتباه بإصابتها بمرض ما”.

وواصل: “منذ وصولنا للسنغال ونحن نشعر بأن هناك أمر ما خطأ، كان من المفترض أن نهبط في مطار آخر غير الذي هبطنا فيه. المطار الذي هبطنا فيه كان بعيدا 70 كيلومترا عن الفندق. المعاملة لم تكن بالمثل، الأمر كان مرتبا (للغلاسة) علينا”.

واستطرد: “إيهاب جلال سيبدأ مهمته مع منتخب مصر بعد مباراتين بيراميدز أمام مازيمبي، من غير المنطقي أن يكون المنتخب قريبا من التصفيات ونؤخر بداية المدرب”.

وأبرز: “كل المدربين الأكفاء لديهم تعاقدات سارية الآن، وكنا نحتاج لمدرب يعرف اللاعبين لذلك كان الأسهل والأسرع والأوقع هو ما فعلناه”.

وأتم: “الجميع يجب أن يقف مع الجهاز الفني الجديد ونوفر له الإمكانيات التي يريدها، سنلعب تصفيات أمم إفريقيا قريبا ويجب ألا نستهين بها فكل المفاجآت واردة”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك