تستمع الآن

«إيكو إيجبت».. تجربة تسلط الضوء على الحياة البرية والتنوع النباتي في مصر| صور

الخميس - ١٤ أبريل ٢٠٢٢

تعد مصر من الأماكن المميزة والجاذبة للسياحة للأشخاص من جميع أنحاء العالم، لما تحتويه من أماكن مميزة ومناظر طبيعية خلابة، ومحميات طبيعية بعضها غير معروف للجميع لكنها أصبحت عالمية مؤخرًا بفضل حملة “إيكو إيجبت”.

وتعد حملة “إيكو إيجبت” هي حملة تهدف لإعادة ربط المسافرين المغامرين مع عدد لا يحصى من المواقع البيئية والمناطق المحمية في مصر.

وتستهدف الحملة، دفع إعادة الاكتشاف الطبيعي وتعزيز أهمية الحفاظ على البيئة، كما تسلط الضوء على جميع أنواع الحياة البرية والتنوع النباتي والمناظر الطبيعية المعروضة في جميع أنحاء مصر.

ويمنح الموقع الإلكتروني لـ”Eco Egypt”، تجربة مشاهدة أشجار محمية وادي الجمال، إلى شكل السماء ليلا والحفريات التي تعود إلى 40 مليون سنة في محمية وادي الحيتان.

كما يعرض الموقع مشاهدة قمة “جبل موسى” في سانت كاترين، وذلك بإشراف وزارة البيئة وتنفيذها من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال مشروع دمج التنوع البيولوجي فى السياحة بمصر.

إيكو إيجبت

وتحدثت إيمي الشهالي مسؤول التواصل والعلاقات العامة في المشروع، عن الفكرة، مشيرة إلى أن الفكرة الأساسية هي التعريف بالأماكن السياحية غير المطروقة في مصر، وفي نفس الوقت دعم سكان القبائل المحلية الذين يقطنون تلك الأماكن اقتصاديًا واجتماعيا وذلك لـ”الوطن”.

وأشارت إلى أن المشروع بدأ منذ عدة سنوات، أما الحملة فقد تم إطلاقها مؤخرًا، من أجل توفير معلومات عن الحياة البرية في مصر، وخصيصًا المحميات الطبيعية.

وقالت: “يمكن لأي شخص سواء داخل مصر أو خارجها التجول في الموقع لمشاهدة صور من تلك المحميات التي وصل عددها إلى أكثر من 12 محمية، وذلك باللغة العربية والإنجليزية”.

إيكو إيجبت


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك