تستمع الآن

إلهام شاهين لـ«كواليس»: «بطلوع الروح» مسلسل رسالته سامية ويحارب الإرهاب

الخميس - ٢١ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت الفنانة إلهام شاهين عن دورها في مسلسل “بطلوع الروح”، عبر برنامج “كواليس”، يوم الخميس، مع لينة الطهطاوي، على نجوم إف إم.

وقد شهدت الحلقة الخامسة من “بطلوع الروح” أول ظهور للفنانة إلهام شاهين، بعدما انتقلت الأحداث إلى مركز داعش في ولاية “الرقة” حيث تعيش “روح” التي تشعر بالخوف الشديد بعدما التقت بقائدة لواء الخنساء (إلهام شاهين) التي قامت بجلد إحدى السيدات.

وقالت إيهاب شاهين في مداخلة هاتفية: “أنا بحب الأدوار غير التقليدية والتي تعمل صدمة ومفاجأة ويكون فيه موضوع لم يتطرق إليه أحد، وأنا أقدم شخصية زعيم الجيش النسائي لداعش يعني دور إرهابية طبعا هو دور جديد وغريب ليس عليّ فقط ولكن على الشاشة ولم يقدمه أحد قبلي”.

وأضافت: “كل الناس كانت منتظرة المسلسل، والناس اللي هاجمونا من مجرد الأفيش وهو أمر غير مسبوق وأفيش ليس فيه حاجة خارجة أصلا وكان كله محجبات، هجوم غير مبرر وخايفين مننا لأننا سنكشف الفكر المتطرف اللي الواحد فيه ناس موافقين عليه، وقالوا إن العمل يسئ للإسلام.. وكيف ذلك هل الإسلام هو داعش هذه كارثة، هو يفضحهم ويفضح عدم انتمائهم لبلادهم، ويعيشوا ويعملوا دولة الخلافة الإسلامية ويكرهوا المرأة والفن ويكرهون أنفسهم، نريد أن نظهر للناس إزاي يقدروا يعملوا غسيل مخ للشباب وهم تجار دين”.

وتابعت: “العمل موضوع مهم جدا ورسالته سامية يحارب الإرهاب وأكيد كل إنسان سوي ويعرف دين ربنا بجد يريد محاربة فرض الوصاية والعنف والشر، ولا أحد يفرض وصايته على أحد لكي يلتزم دينيا وربنا لم يضع وكلاء على الأرض، وهو يحارب الإرهاب وتطلعي من العمل وتقولي يارب نريد العيش في سلام، ولي الشرف الانضمام لهذه الكتيبة المحترمة سواء أمام الكاميرا أو خلفهم، كل واحد قدم دوره بأعظم ما يكون من التصوير والإضاءة والديكور والملابس، والإنتاج منحنا أكثر إمكانيات لتقديم عمل على أعلى مستوى واحترافي، هما 15 حلقة وعملونا مجهود يجي 50 حلقة وليس 15 فقط”.

وأشارت إلهام شاهين: “أنا الحقيقة متفاجئة من ردود الفعل، وأجمل تعليقات جاءت يوم ظهوري في الحلقة الخامسة، واليوم في الحلقة السابعة للآخر، وبعد الحلقة لم أكن مصدقة كم الرسائل، تلقيت إشادة غير عادية، وهو أكثر عمل هوجم من مجرد أفيش وناس اعتذروا لي بعد ذلك ومشاهدة العمل وسعدت جدا برد الفعل، والناس لما تجد عمل كويس فأي أمر أمر آخر لن يكون أمامه حجة ولا منطق، والناس كلهم يشيدون بالعمل، وهو عمل يدين الإرهاب وأي إنسان سوي يكون ضده ويشيدون بالعمل، ونفسي أعرف ما المستفز في الأفيش”.

وأردفت: “مشكلتهم كانت في إلهام شاهين شخصيا وهي موجودة على أفيش تعالوا نهاجمه، وواثقة من حب الجمهور فيه قلة قليلةلا يعجبهم هجومي وأرائي وأني أهاجمهم وأفضحهم ويستخدمون نفس الألفاظ والجمهور بدأ يعرف هؤلاء اللجان، وهما عالم نصابة ومغيبين وقابضين ولا نشغل أنفسنا بهم، وإحنا فرحانين بالنجاح وشكرا لكل من يساند ويدعم المسلسل ويشكرنا على ما نقدموه ونقدم عمل قومي وإنساني ومحترم وقيم، وسيكون عمل مهم في تاريخ الدراما المصرية”.

ويُعرض مسلسل بطلوع الروح يوميًا في تمام الساعة 9 مساء، بطولة النجمة منة شلبي، إلهام شاهين، أحمد السعدني، عادل كرم، ويتكون مسلسل طلوع الروح من 15 حلقة، وهو تأليف محمد هشام عبية ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

ويتناول المسلسل قصة خداع زوج زوجته واستدراجها خارج مصر إلى تركيا حيث يخطف ابنها ويخيرها إما الهروب معه والانضمام إلى “داعش” في سوريا أو أخذ ابنها، وتبدأ رحلة الزوجة في محاولة للهروب من عالمها الجديد دون جدوى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك