تستمع الآن

أطعمة تسهم في خفض نسبة الكوليسترول وتحسين صحة القلب

الأحد - ٠٣ أبريل ٢٠٢٢

الصيام وسيلة فعالة ومهمة للوقاية من الأمراض المختلفة، حيث إنه يساعد في الحد من ارتفاع نسبة الكوليسترول وقد يساعد البعض في إنقاص وزنهم.

ولا بد أن تحتوي مائدة الإفطار على العديد من الأصناف المختلفة حيث تسهم في خفض نسبة الكوليسترول وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، من بينها:

الصيام له فوائد صحية عديدة للجسم فهو وسيلة فعالة للوقاية من الأمراض المختلفة، منها ارتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم، ويعد الصيام فرصة لإجراء بعض التعديلات على النظام الغذائى لخفض نسبته ولتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وفى السطور القادمة سنوضح لك قائمة الأطعمة التى يجب أن تكون على مائدة إفطارك ، وفقا لما نشره موقع “eatthis”.

– الفواكة والخضروات

لا بد من تناول أطعمة كاملة مغذية مثل الفواكه والخضروات والدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات والأسماك الدهنية مثل السلمون، والتي تثبت أنها تساعد في تحسين نسبة الدهون في الدم.

– تجنب الأطعمة المصنعة

الأطعمة المصنعة والمحلاة بالسكر قد تؤدي للكثير من الأضرار للجسم، حيث إنه من المهم الابتعاد عنها، لأن وفرة السكر المضاف في النظام الغذائي مساهم رئيسي ومن أسباب ارتفاع نسبة الكوليسترول وأمراض القلب.

– الشوفان

الشوفان له العديد من الفوائد الصحية حيث يساعد في تحسين صحة الأمعاء وإنقاص الوزن وتحسين مقاومة الأنسولين والمساعدة على خفض الكوليسترول.

كما يحتوي الشوفان على “بيتا جلوكان” وهي ألياف تسهم بشكل كبير على إزالة الكوليسترول من الجسم.

الشوفان

– التوت

فاكهة التوت من الفواكه الطبيعية التي لها فوائد كبيرة لجسم الإنسان ومليئة بالعناصر الغذائية المهمة والتي تسهم في دعم صحة القلب.

كما أن استهلاك التوت قلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول الضار لدى البعض، ما يجعله خيارًا واضحًا في خفض الكوليسترول.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك