تستمع الآن

أشرف زكي لـ«نجوم رمضان أقربلك»: «الرقابة على المصنفات لم يمنع عرض أي مسلسل»

الأربعاء - ٠٦ أبريل ٢٠٢٢

قال الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، إن جهاز الرقابة على المصنفات الفنية له ملاحظات على بعض الأعمال الفنية وهذا شيء يحترم، ولا بد أن يستجاب له لأنه الجهاز المنوط به بالحماية والرقابة.

وأشار أشرف زكي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “نجوم رمضان أقربلك” مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”، إلى أن الرقابة على المصنفات الفنية عندما كان لها تعليق على مسلسل “دنيا تانية” لليلى علوي تمت المعالجة مع صناع العمل الرمضاني وانتهت الأزمة.

وأضاف: “الرقابة كان لها ملحوظة على مسلسل (دنيا تانية) وصناع المسلسل تقبلوا هذا الأمر وتم التوصل لحل متوازن، وعالجوا المشكلة بهدوء شديد”.

أشرف زكي

وأكد أشرف زكي أن البعض يطالب بوقف الأعمال الفنية لأسباب مختلفة لكننا نتحدث عن دراما التي تعد مرآة للواقع.

وشدد على ضرورة احترام وجهات النظر المختلفة لأن الدولة بها متسع كبير من الحرية والتعبير، مشيرا إلى أن دعوات وقف الأعمال الفنية موجودة كل عام، ونشعر بالحزن إذا تم إيقاف مسلسل أو منعه من العرض.

وأضاف: “جهاز الرقابة على المصنفات عمره ما منع عرض لكنه يكون له رأي في العمل وملاحظات ويتم تداركها”.

وعن دوره كنقيب المهن التمثيلية ومشاهدته للأعمال، قال: “أشاهد عددا كبيرا من الأعمال لأن دوري كنقيب هو إني أشاهد الدراما”، مشددا على أن مسلسل “انحراف” للفنانة روجينا من الأعمال المميزة، موجها التحية لها ولكل صناع العمل.

وكشف عن رأيه في الإهداءات للفنانين الراحلين على التترات، موضحا: “شيء محترم، ودليل على أن الفنان الراحل مازال معنا وأشكر القائمين على هذه الأعمال الفنية”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك