تستمع الآن

أحمد السعدني لـ«كواليس»: جلست مع شخص من الدواعش قبل تصوير «بطلوع الروح».. ومن هاجم العمل لجان موجهة

الخميس - ٢٨ أبريل ٢٠٢٢

تحدث الفنان أحمد السعدني عن دوره في مسلسل «بطلوع الروح»، الذي يعرض حاليا ضمن سباق دراما رمضان 2022، ويحقق نجاحا كبيرا، خلال مداخلة هاتفية مع لينه الطهطاوي، يوم الخميس، عبر برنامج «كواليس» على نجوم إف إم.

وقال أحمد السعدني: “الحمدلله على نجاح العمل والحقيقة نحن ما زلنا نصور والتغطية والشبكة صعبة، وأنا من عشاق فن الأستاذة العظيمة كاملة أبو ذكري، والموضوع بدأ أني كنت بصور مع الأستاذ يسري نصر الله وأرسلت لي رسالة وقالت لي عايزاك معايا في مسلسل ورديت عليها علطول أنا معاكِ، ولما قرأت الموضوع وعرفته والدور كان حماسي مشتعلا ولم أتردد لحظة في قبول العمل وشرف لي المشاركة في هذا العمل، وعالم لم أكن أعرف عنه حاجة وعالم واقعي واستمر لمدة 3 سنوات من 2014 حتى 2017 ولم نتخيل أن يتواجد كل هذا”.

وأضاف السعدني: “وفي أول بروفة وجدت الأستاذة كاملة مع الديكور والمصورين، وقالت لي ستجلس مع الأستاذ علاء وهو من أهل الرقة وكان يعيش هناك وشخص آخر من الدواعش نفسهم وجلست معهما واستفدت منهما كثيرا من المادة المصورة والكواليس للحياة هناك وكانوا معنا أثناء التصوير طوال الوقت، وهي اختارات أماكن تصوير رائعة ونحن نصور في لبنان ولم نخرج خارجها، الأماكن التي نصور حتى اللبنانين استغربوا معرفتنا بها، وكاملة أبو ذكري غير طبيعية ولم أر مثلها وسعيد وحسن الحظ بالعمل معها”.

وتابع: “عادة في أي عمل خاص بي والعمل 15 حلقة وكل مشهد له وحدته وظيل فيه مشاهد هما (الماستر سين) ومشهدي مع زوجتي ومواجهتي لها بحب روح كان مهما وشيلت همه، ووصلنا لحالة والناس كلها اللي شغالين في العمل يتفانوا لأقصى درجة، وهنا أريد شكر (هاجر السراح) التي قامت بدور زوجتي (لينه) وهي أول مرة تمثل ولو ممثلة غير جيدة عمر المشهد ما كان سيخرج بصورة جيدة وأيضا بتوجيهات الأستاذة كاملة بكل تفصيلة وإحساس توصله للممثل بأبسط الطرق، ولا نترك مكان التصوير إلا ما نخرج الأفضل”.

وعن الهجوم الذي لاقاه العمل قبل طرحه، استطرد: “من هاجم العمل؟ السوشيال ميديا وخصوصا تويتر هو لجان وموجهة بشكل كبير الحرب والحملة كانت واضحة ومفيش عمل يتهاجم من صور، ولما نزل فرض نفسه بجودته واختفت الأصوات المهاجمة وظهر الصوت الحقيقي وجمهور الشارع، والفن الجيد يفرض نفسه بكل الطرق لما يكون به رسالة مهمة وهذا ليس تقصيرا من الفنانين، والفنان له رسالة سامية إن هيسعد الجمهور وتتبسطي أو يشعرك بحالة شجن أو دهشة أو غضب، وما بالك برسالة أكبر من التسلية وحوادث نادرة لما تحصل أكون فخورا بالمشاركة في مثل هذه الأعمال”.

مسلسل «بطلوع الروح» إخراج كاملة أبوزكري، تأليف محمد هشام عبية، بطولة إلهام شاهين، ديامان بوعبود، أحمد السعدني، محمد حاتم، عادل كرم، وتدور حول سيدة متزوجة يجبرها زوجها على الانضمام إلى تنظيم متطرف بالضغط عليها من خلال ابنها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك