تستمع الآن

آية عبدالعاطي تتحدث في «وصال» عن اسم الله «الغني»

الأربعاء - ٠٦ أبريل ٢٠٢٢

تحدثت آية عبدالعاطي، يوم الأربعاء، عبر برنامج “وصال” على نجوم إف إم، عن اسم من أسماء الله الحسنى، وهو “الغني”.

وتقدم آية عبد العاطي برنامج عن “أسماء الله الحسني”، وتعرض مواقف من الحياة اليومية لو تأملناها بعمق نرى فيها ربنا بصفة من صفاته العليا وأسمائه الحسنى، حيث نرى الستار.. الكريم.. الرزاق.. الوكيل، ونشعر أن هناك وصال بيننا وبين الله.

يذاع “وصال” من الساعة 5:45 إلى 5:50.

وقالت آية عبدالعاطي: “فيه معاني تدخل في بعض زي الوق والمجاملة والنفاق والتبجح، وأحيانا تكون المسافة كبيرة جدا بين هذه المعاني ونقدر نضحك على بعض ولكن لا يمكن نضحك على بعض، وفيه حكمة تقول (ربنا يغنينا عن سؤال اللئيم)، شوف كم مرة رأيت ربنا الغني اللي بعدك تلجأ لغيره في وقت شدة ووحدة واللي جعلنا وقت الضيق لا نريد حاجة من أجد ونكون في منتهى التعفف”.

وأشارت مستمعة لـ”نجوم إف إم: “كنا من فترة نزور أحد من البيوت المتعففة ومعك أمور كثيرة ربنا رزقك بها وتتفاجئ بأنه رافض تماما يأخد أي حاجة بأي صورة عينية أو مادية ولم يأخذ الحاجة إلا لما نجلس معه ونتغدا معه سويا، وتشعرين أن أي مشكلة على دماغك تافهة أمام الناس اللي عندهم يقين في ربنا”.

وقال مستمع آخر: “في هوجة السوشيال ميديا تظل المقارنات بين الناس وحياة صعب الواحد يوصلها وعلطول فيه دعوة ربنا يرضينا بما نحن فيه ويغنينا عن سؤال غيره وتكون علطول راضيا ولا تنظر لأحد في حاجة أخرى، وممكن يكون هذا الشخص تعيس في حياته ويظهر الحلو لكي يداري عن مشاكل لديه وما أنت فيه لازم تكون لديك غنى نفس حقيقي”.

وأشارت أخرى: “كان عندي مشكلة في الخلفة وأذت وقت طويل حتى أنجب، ومن ساعتها الدكتور من إرشاداته ما تتكلميش أوي حتى لا يضغط عليك الناس لكي لا تتأثري نفسيا، وبالفعل لم أحكي لأحد نهائيا وربنا كان واقفا بجانبي لكي لا أحكي وأضغط على من حولي أو يضغطوا علي بمعرفة الحالة كاملة وشعرت أن ربنا غناني عن الجميع ووقف معي وعداني منها وبعد ما خلصت وعديتها وربنا بجانبي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك